اغلاق
اغلاق

الشرطة تقتحم الأقصى من جديد لطرد المعتكفين ولإفساح الطريق للمستوطنين فجرا

Wazcam, تم النشر 2023/04/05 19:25

قوات الشرطة تقتحم المسجد الأقصى تزامناً مع تواجد عدد كبير من المعتكفين فيه، وأفادت مصادر من داخل ساحات الأقصى فإن قوات الشرطة اقتحمت المسجد القبلي عند الركعة الاخيرة من صلاة التراويح. وتجدر الاشارة هنا ان القوات الشرطية اقتحمت للليلة الثانية باحات الاقصى وطردت المعتكفين والمصلين من داخله ودفعتهم نحو أزقة البلدة القديمة.

 

مصادر اسرائلية: بن جفير وقيادة الشرطة يدفعون للتصعيد في الأقصى للتغطية على فشلهم الذريع في الآونة الأخيرة ...

 الدفع بالمزيد من التعزيزات نحو البلدة القديمة ومحيط المسجد الاقصى المبارك.

 

جددت قوات الشرطة الإسرائيلية، مساء اليوم الأربعاء، اقتحامها للمسجد الأقصى المبارك في مدينة القدس المحتلة، واعتدت على المصلين والمعتكفين فيه بقنابل الصوت والغاز السام والرصاص المطاطي.

 

وحاصرت قوات الشرطة المصلى القبلي، واعتدت على المصلين بالضرب بالعصي، وأطلقت صوبهم قنابل الصوت والغاز السام في محاولة لإخراجهم منه بالقوة، ما أدى لإصابة عدد منهم بالاختناق.

 

وقالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في القدس، إن طواقمها تعمل في محيط المسجد الأقصى، وتسلمت أول إصابة خرجت من المسجد، وجرى نقلها إلى المستشفى.

وكانت قوات الاحتلال اقتحمت الليلة الماضية المسجد الأقصى المبارك، واعتقلت أكثر من 400 مصل من داخله، وأوقعت إصابات في صفوف المصلين والمعتكفين، وحطمت بعض محتويات المصلى القبلي داخل المسجد الأقصى المبارك.

heightقد يهمك ايضا