اغلاق
اغلاق

استمرار الحوار حول التغييرات في جهاز القضاء

Wazcam, تم النشر 2023/04/03 10:46

تستمر اليوم المفاوضات الرامية الى التوصل الى تفاهمات حول التغييرات في الجهاز القضائي برعاية رئيس الدولة هيرتسوغ. فقد وصل الى ديوان رئيس الدولة في أورشليم القدس قبل ظهر اليوم ممثلو طواقم التفاوض عن الائتلاف الحكومي وعن كل من حزبي "يش عتيد" و"المعسكر الرسمي".

 

وقال رئيس لجنة الدستور والقانون والقضاء البرلمانية عضو الكنيست سيمحا روتمان في حديث مع اذاعة "كان" إن محاولات التحاور لم تصل بعد الى مرحلة النظر في جوهر القضايا المطروحة مضيفا انه بذل شخصيا جهودا في محاولة للتوصل الى حلول وسط. كما أكد انه لا توجد فجوات كبيرة بين الجانبين بخصوص المواضيع الجوهرية.  

وكان مندوبو كل من حزب يش عتيد والمعسكر الرسمي، قد التقيا قبيل توجههما الى مقر رؤساء إسرائيل للشروع بالحوار مع مندوبي الائتلاف الحكومي، وذلك من اجل تنسيق المواقف.

 

ويأتيان الى طاولة الحوار مستعدين للتوصل الى تفاهمات واسعة مع باقي طواقم الحوار من الكتل الاخرى، لكن يشدد الطاقمان على أنهما سيحافظان على استقلالية جهاز القضاء وقيم الديمقراطية.

 

من ناحيته، أكد حزب "يسرائيل بيتينو"، مرة أخرى على رفضه للحوار الدائرة في مقر رؤساء إسرائيل ويرى بالحوار مراوغة لضرب وتذويب الاحتجاجات، ودعا طواقم المفاوضات الى الانسحاب منها ومما وصفه بالمسرحية والمساعي غير الجادة، وطالبهم بعدم المشاركة في لعبة تبادل الاتهامات وتحميل المسؤولية لنتنياهو.

heightقد يهمك ايضا