اغلاق
اغلاق

استشهاد الشاب الدكتور محمد العصيبي من حورة برصاص الشرطة في المسجد الأقصى

Wazcam, تم النشر 2023/03/31 21:23

استشهد الشاب محمد العصيبي من بلدة حورة بالنقب ، مساء الجمعة 31 مارس 2023 ، برصاص عناصر شرطة الإسرائيلي عند باب السلسلة بالمسجد الأقصى المبارك في مدينة القدس .وادعت شرطة الإسرائيلي في بيان لها أنه وعند منتصف الليل تم توقيف شاب للفحص والاستجواب من قبل قوات الشرطة في منطقة باب السلسلة بالبلدة القديمة في القدس ، وأثناء الاستجواب قام بالاعتداء على أحد أفرد الشرطة الذين كانوا يفحصونه بشكل مفاجئ".

وتابعت :" حاول الشاب انتزاع سلاح أحد عناصر الشرطة وتمكن من إطلاق النار بالمسدس وفي رد فعل سريع من أفراد الشرطة الذين شعروا بأن حياتهم في خطر ، تم إطلاق النار باتجاهه وقتله على الفور".حسب زعمها

وأوضحت أن الشاب يبلغ من العمر 26 عاما وهو من سكان منطقة حورة في النقب ، حيث تم فتح تحقيق في الحادثة من قبل الوحدة المركزية.

الرواية الفلسطينية لحادث باب السلسلة

من جهتها قالت مصادر مقدسية إن أحد الشبان يعتقد أنه من حراس المسجد الأقصى هو من أصيب لدى محاولته حماية فلسطينية حاول أفراد شرطة الاعتداء عليها عند باب السلسلة ولم يكن هناك أي محاولة استيلاء على السلاح.وقامت قوات الإسرائيلي بمحاصرة المعتكفين داخل المصلى القبلي في المسجد الأقصى بعد حادثة إطلاق النار على الشباب قرب باب السلسلة.

بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة إسرائيل للإعلام العربي:" ما حصل في القدس هجوم إرهابي- قرب منتصف الليل، قام أفراد شرطة من مديرية دافيد الذين تمركزوا في باب السلسلة في البلدة القديمة في القدس بإستجواب مشتبه(من سكان منطقة حورة) أثناء استجوابه، قام بينما كان افراد الشرطة يفحصونه بإلإعتداء على الشرطي بشكل مفاجئ، وحاول انتزاع سلاح الشرطي حيث تمكن من إطلاق النار بالمسدس، عندها قام افراد الشرطة الذين شعروا بالخطر على حياتهم بإطلاق النار نحوه وبتحييده. نتيجة الحادث لم تقع اصابات في صفوف افراد الشرطة.عملت في المكان قوات معززة من الشرطة بقيادة قائد لواء القدس".

 

وتابع بيان الشرطة:"أجرى قائد لواء القدس ، اللواء دورون تورجمان ، تقييمًا للوضع مع القادة، ومع نهايته ألقيت مسؤولية التحقيق على الوحدة المركزية في لواء القدس.مهم التوضيح أنه على عكس المنشورات الكاذبة التي تنشر على شبكات التواصل الإجتماعي وفي بعض وسائل الإعلام - لا توجد أعمال شغب أو اضطرابات في الحرم القدسي أو البلدة القديمة في القدس بعد الهجوم الارهابي ويسود الهدوء في المنطقة"..

heightقد يهمك ايضا