اغلاق
اغلاق

الموحدة عقب الاجتماع برئيس الدولة: نسعى لضمان حقوق مجتمعنا العربي وتعزيز مكانته وحمايته من التوجهات العنصرية

Wazcam, تم النشر 2023/03/29 8:28

الموحدة عقب الاجتماع برئيس الدولة: نسعى لضمان حقوق مجتمعنا العربي وتعزيز مكانته وحمايته من التوجهات العنصرية

 

اجتمع وفد القائمة العربية الموحدة، النائب د. منصور عباس رئيس الموحدة، بروفسور راسم خمايسي، بروفسور خالد غنايم، والمحامي يحيى دهامشة أمين عام الموحدة، صباح اليوم الأربعاء مع رئيس الدولة يتسحاق هرتسوغ تمهيدًا لإطلاق المحادثات حول مواقف ومطالب الجهات المختلفة بالنسبة للتعديلات القضائية والدستورية.

استعرض الوفد أمام الرئيس هرتسوغ موقف الموحدة المستند لحقنا في المواطنة الكاملة والمساواة التامة والشراكة السياسية المؤثرة، كي نكون جزءًا حقيقيًّا من التفاهمات لضمان حقوق مجتمعنا العربي وتعزيز مكانته، وحمايته من التوجهات العنصرية والفاشية ومخاطر استبداد الأغلبية.

 

كما استعرض أعضاء الوفد المواقف والمطالب الأساسية من خلال الرؤية الشاملة التي أعدها الوفد، والتي ستُقدَّم كورقة موقف شاملة على طاولة المفاوضات، تشمل تعزيز قيم المساواة والديمقراطية واستقلال القضاء وحقوق الإنسان والمواطن والتمثيل المناسب للعرب في جهاز القضاء ودوائر اتخاذ القرار وحقنا في الأمن والموارد المختلفة.

 

وعبّر الوفد عن مخاوف المجتمع العربي من مخاطر إعطاء الوزير بن غڤير أدوات قمعية عدوانية تجاه مجتمعنا العربي بصورة "جهاز الحرس الوطني" الذي يمثّل مليشيات رسمية ستعتدي على المواطنين وحقوقهم وكرامتهم، وتأتمر بأمر الوزير بن غڤير.

 

من جهته أكد الرئيس هرتسوغ على أهمية المشاركة العربية في المفاوضات وأنها فرصة لتعزيز مكانة المواطنين العرب ودورهم وإيجاد حلول للمشاكل التي يعانون منها.

 

وختم الاجتماع بتحديد آليات التواصل والحوار بين الأطراف المختلفة ومع طاقم رئيس الدولة.

heightقد يهمك ايضا