اغلاق
اغلاق

اختتام مشروع أولمبيادة المبادرات الشبابية باحتفالية خاصة ومؤثرة في معهد التخنيون وفوز فريق مدرسة حورة بالمرتبة الأولى

Wazcam, تم النشر 2023/03/24 3:47

اختتام مشروع "أولمبيادة المبادرات الشبابية" باحتفالية خاصة ومؤثرة في معهد التخنيون وفوز فريق مدرسة حورة بالمرتبة الأولى

احتفل المئات في انتهاء مشروع "أولمبيادة المبادرات الشبابية" الذي يقام برعاية بنك هبوعليم وبالتعاون مع منظمة المبادرين الشباب.

حيث شارك في الاحتفال الذي أقيم في معهد التخنيون، السيدة سمر بشارة، مديرة العلاقات المجتمعيّة، في بنك هبوعليم، السيدة رنين مرضي، مديرة المشاريع للمجتمع العربي في بنك هبوعليم ومديرة مركز النمو المالي، السيدة يعيل حن، المديرة العامة لمنظمة المبادرين الشباب – إسرائيل ومندوبي بنك هبوعليم ومنظمة المبادرين وشخصيات جماهيرية ومجموعات المدارس وممثلي عن السلطات المحلية ولجنة التحكيم المهنية التي قامت باختيار المشاريع الفائزة.

يذكر أن المشروع أطلق خلال كانون ثاني مع 23 مدرسة عربية في مختلف المناطق العربية، حيث تلقوا على مدار الفترة محاضرات وتوجيهات من قبل محاضرين ومرشدين مختصين في كافة المجالات وقدموا خلال شهر شباط عرض مشاريعهم على لجنة التحكيم حيث تم اختيار أفضل 10 مشاريع وصلت للنهائي.

افتتح المشروع بكلمات ترحيبية من قبل مندوبي الجمعية وبنك هبوعليم وبعدها تم عرض المشاريع ليقوم الحكام بمنحهم نقاط وفي نهاية اليوم اجتمعت لجنة التحكيم على انفراد واختارت الفرق الفائزة، والاعلان عنها وسط ترقب وانتظار المجموعات والحضور.

هذا وشارك ضيف الشرف البروفيسور حسام حايك في حضوره وتقديم محاضرة قصيرة للطلاب عن قصة نجاحه وهي قصة إلهام للشبيبةـ بالمضي والسعي والتعلم من أجل بلوغ أسمى درجات العلم والمنفعة.

وقد تم اختيار أفضل 3 مشاريع بينها المشروع الذي فاز بالمرتبة الأولى بالمشاركة بالمسابقة العامة في الدولة والتأهل الى المسابقة الدولية.

هذا وفازت بالمرتبة الأولى مجموعة مدرسة حورة عن مشروعهم باسم "HOOR " وهو عبارة عن تطبيق لتحديد مواقع المطاعم المناسبة للذين يعانون من الحساسية الغذائية ومرضى السكري الذين يعانون من قلق وخوف شديد من تناول شيء يضر بصحتهم. يوفر التطبيق أداة للمطاعم والمؤسسات لكتولوج الأطباق وفقًا للحساسيات المختلفة وتقديمها بلغة مرئية عالمية لكل ضيف.

المشروع الذي حظي بإعجاب وحاز على النقاط الأعلى من لجنة التحكيم، معقبين: كل المشاريع التي عرضت أمامنا كانت ريادية ومبتكرة وهي فوز كبير لنا كمجتمع باننا حظينا بشبيبة مبدعة وتبتكر المشاريع التي تتطرق للمجتمع وخدماته في كافة القطاعات.

اما المرتبة الثانية فقد كانت من نصيب مدرسة يانوح عن مشروع I PET وهو مشروع تطبيق روبوت لتقديم الدعم للبالغين الذين يعيشون بمفردهم في المنزل ويحتاجون إلى آلية لطلب المساعدة أو التخفيف من وحدتهم. ويبلغ أقارب الشخص البالغ ويطلب المساعدة إذا لزم الأمر.

كما يقدم الروبوت بانتظام الدعم النفسي والاجتماعي للبالغين، ويعرف كيفية إجراء محادثة معه ويهتم بحالته بل ويذكر الشخص البالغ بتناول أدويته في الأوقات العادية.

والمرتبة الثالثة كانت من نصيب مدرسة سخنين عن مشروعهم wise وهو عبارة عن قلم استشعار لتلوين الكتيبات والرسومات باستخدام جهاز لوحي أو جهاز محمول.

ما يميز الجهاز والكتيبات هو أنها تستند إلى نقل مهارات العلاج المهني مثل المهارات الحركية الدقيقة والتخطيط للاتصال اليدوي بالعين لدعم نمو الطفل.

السيدة سمر بشارة، مديرة العلاقات المجتمعيّة، في بنك هبوعليم : كلنا فخر بالمشروع وما شهدناه اليوم، هذا المشروع كان بمثابة تحدي لنا، حيث أننا وضع نصب أعيننا ضمن خطة عملنا دعم مشاريع الشبيبة والشباب العديدة، ولأول مرة يقوم جسم مالي بدعم مشروع أولمبيادة للشبيبة في المجتمع العربي، ولكن اليوم نقول أنها البداية فقط، ان ما استمعنا له اليوم جعلنا نشعر بالأمان لمستقبلنا، حيث مع هذا الابداع والتفكير الخارج عن المألوف سنزدهر وسيرتقوا بنا مستقبلا، هذا المشروع ريادي وابتكاري من الدرجة الأولى حيث قام بنك هبوعليم برعايته كجزء من رؤيا البنك بمواصلة الاستثمار والدعم للمشاريع الشبابية الهادفة وخاصة التي تركز على الابتكار والستارت اب، المستقبل التكنولوجي، الرقمنة وعالم المصالح والاعمال والتي تساهم في الوصول الى عالم التوظيف المتساوي والمتنوع.

وتابعت السيدة بشارة: ما لا شك به أن هؤلاء الطلاب اليوم هم نخب مجتمعنا الذين سيكونون مستقبلا رياديين ومبدعين في كافة المجالات، يومها سنتذكر أيضا ان نجاحهم هو نجاحنا، نتنمى لهم ولكل طلائع مجتمعنا المزيد من التقدم والنجاح.

heightقد يهمك ايضا