اغلاق
اغلاق

وزارة التّربية والتّعليم تصنّف ثانويّة العلوم والتّثقيف الزّراعيّ الرّامة كمدرسة إقليمية متميّزة

Wazcam, تم النشر 2023/03/21 7:35

 

 

صنّفت وزارة التّربية والتّعليم مطلع هذا الاسبوع "ثانويّة العلوم والتّثقيف الزّراعيّ_ الرّامة" كمدرسة متميّزة إقليميًّا في التّربية للصّحّة والاستدامة والعلوم.  (חינוך לבריאות לקיימות ולמדעים).  يأتي هذا الإعتراف نظرًا لجودة ومضمون  الأبحاث العلميّة  بمستوى خمس وحدات، وتطرُّق الأبحاث لموضوع الاستدامة والحفاظ على البيئة.  ذلك بالإضافة للمستوى التّعليميّ العالي وللتّخصّصات العلمية المميزة، بما في ذلك تخصّص الأنظمة الطّبّيّة وتخصّص هندسة الحاسوب. 

وتأتي هذه الخطوة بعد توجّه وزارة التّربية والتّعليم للمدرسة للإطّلاع على السّيرورة التّعليميّة، وجودة المناخ التّعليميّ وبعد مرور المدرسة في مرحلتي تصنيف، الأولى على نطاق المدارس المُشابِهة، والتّصنيف الثّاني على نطاق جميع المدارس في شماليّ البلاد.

من جانبها أكّدت المربّية إنعام داود - مديرة المدرسة - أنّ الطريق للنّجاح ليس سهلًا ولا مُعبّدًا بالحرير، إنّما يتطلّب العمل الجاد والمثابرة ومتابعة كلّ طالب بشكل فرديّ، وهذا ما توفّره المدرسة لطلّابها، بحيث شهدت ارتفاعًا بنسبة مستحقّي شهادات البجروت، في حين طرأ ارتفاع بشكل كبير على نسبة الطّلاب المتقدّمين لبجروت 5 وحدات في التّخصّصات والمواضيع الأساسيّة كاللّغات والرّياضيّات، وشهادات بجروت ذات جودة. كما تضاعف عدد الطّلّاب المتقدّمين لأبحاث علميّة بمستوى 5 وحدات تعليميّة، إذ حصلت المدرسة على مدار العشر سنوات الأخيرة على العديد من الجوائز القطريّة وعلى المراتب الأولى في مسابقات الأبحاث العلميّة. وقد تقدّمت مديرة المدرسة بكامل الشكر والتقدير للطّاقم التّدريسيّ على عملهم المتفاني ودعمهم لكلّ طالب. كما وشكرت مفتّش المدرسة الدّكتور شدّاد أبو الفول على دعمه الدّائم للمدرسة والسّيّدة يفعات زيلبرمن مندوبة "عتيد-  الشّركة التّعليميّة المسؤولة عن المدرسة". كما وتقدّمت بخالص الشّكر والإمتنان لكلٍّ من رئيس المجلس المحلّي-الرّامة  السّيّد شوقي أبو لطيف ولمدير قسم المعارف السّيّد مجيد فرّاج على دعمهما الدّائم للمدرسة وعلى نهوضهما بالمسيرة التّعليميّة في جميع مدارس القرية بدون استثناء.

heightقد يهمك ايضا