اغلاق
اغلاق

بمناسبة يوم المرأة العالمي.. رابطة المهندسين والمعماريين العرب تحتفل بالمهندسات العربيات

Wazcam, تم النشر 2023/03/17 12:29

إحتفت رابطة المهندسين والمعماريين العرب بالمهندسات العربيات، ببرنامج مُميز ومُنّوع بمناسبة يوم المرأة العالمي وذلك يوم الجمعة 10.03.2023.

 

 

هذا وقد شارك عدد كبير من المهندسات المدنيات والمعماريات اللاتي حضرنّ من مختلف البلدات والمناطق.

 

 

 

إفتتحت اللقاء عضوة الإدارة المهندسة جمانة عدوي بتقديم التهاني للحاضرات بمناسبة يوم المرأة العالمي ولتذكر بدور المرأة الإيجابي والفعال بشتى المجالات والميادين، وتحقيقها لإنجازات عظيمة إلى جانب الرجل.

 

 

ثم عرضت مسيرة الرابطة منذ تأسيسها والفعاليات والنشاطات المتنوعة التي تقوم بها.

 

 

تلاها الفقرة الفنية، مع صاحبة الصوت المرهف تيجان عدوي، وهنا تفاعل الحضور بالغناء معها بأغانينا التراثية الأصيلة على نغمات عود العازف وسام دحلة.

 

 

 

بعدها قدمت أخصائية التغذية فتحية بشيري محاضرة قيمة عن أهمية اتباع اسلوب حياه صحي وخاصة بمجال التغذية لما فيه من الفائدة على صحتنا وطاقاتنا وبالتالي قدرتنا على التطور والنجاح بالحياة . 

 

 

وكانت ذروة اللقاء بفقرة البانيل الحواري المثري، الملهم والمحفز، الذي أدارته المهندسة عدوي مع المتميزات: 

 

 

المعمارية ياسمين مخول قبطي، وهي أول خريجة عربية من التخنيون بموضوع هندسة الحدائق والمناظر العامة، المهندسة بثينة غرة المستشارة في وزارة المواصلات والمسؤولة عن المواصلات العامة ب133 بلدة عربية. 

 

 

والمهندسة زمرد حسن الحاصلة على جائزة المهندس المتميز سنة 2019 من رابطة المهندسين العامة.

 

 

وتابع التميز بفقرة المهندسة المدنية ومدربة الإيتيكيت محاسن خمايسي التي تحدثت عن ضرورة التصرف بلباقة وهو ما يمنحنا الراحة، الثقة والقوة للتقدم وتحقيق النجاح والتميز. 

 

 

ثم شاركت عضوة الإدارة الأستاذة شيرين أبو ليل تجربتها بخوضها للعمل بمجال التصميم، وعن التحديات التي تواجهها حيث شجعت الحضور المثابرة للنجاح. 

 

 

ثم قدمت المستشارة لأصحاب المصالح ريما يعقوب، التي بدورها تحدثت عن أهمية ان نتميز بعلامة مهنية شخصية خاصة لكلٍ منا في عمله. 

 

 

 

وبالختام كانت كلمة الشكر للحضور من عضو الإدارة المهندس عمار أبوأحمد، ثم تم تكريم الضيفات وأعضاء الإدارة على كل ما قدموه لتحضير برنامج رائع ومتميز .

 

heightقد يهمك ايضا