اغلاق
اغلاق

يوم الاعمال الخيرية والعطاء في مدرسة عمر بن الخطاب الاعدادية - الناصرة

Wazcam, تم النشر 2023/03/14 19:32

يوم الاعمال الخيرية والعطاء في مدرسة عمر بن الخطاب الاعدادية - الناصرة 

بادر مجلس الطلاب اليوم وبمناسبة يوم الاعمال الخيرية والعطاء الى تنفيذ ثلاث مبادرات اجتماعية وتربوية .

حيث كانت المحطة الاولى في تكريم طاقم العاملين الاطباء والممرضين والاخصائيين في صندوق المرضى كلاليت عيادة الصفافرة . حيث توجه اعضاء مجلس الطلاب بمرافقة مركزة التربية الاجتماعية ريم صول ومرافقة وموجهة مجلس الطلاب سهاد ابو احمد هادية (من مركز الرواد للتوجيه والإرشاد) حيث بادروا الى تقديم الزهور الى كل من تواجد في المكان تقديرا للعطاء والتفاني في العمل وخدمة الجمهور في الحي . التقوا مديرة العيادة د عبلة دراوشة والمدير الإداري الذين استقبلوا الطلاب بحفاوة واشادوا في المبادرة الطيبة .

اما المحطة الثانية لهذا اليوم فكانت وقفة تكريم لا بد منها وكلمة شكر ممزوجة بالمشاعر الجياشة التي فاضت من طلابنا الى طاقم المعلمين حيث قدمت وردة الى تلك الورود التي لا تكل في العطاء والتدريس والتربية وكانت لفتة مميزة من مجلس الطلاب في يوم العطاء ولاقت استحسان الطاقم والعاملين في المدرسة الذين بدورهم شكروا الطلاب على هذه اللفتة المميزة .

محطتنا الثالثة وهي مشروع المبادرة التربوية نقرأ  معا .... مبادرة مميزة بكل تفاصيلها عملت على تقديم خير جليس في هذا الزمان وكل زمان وهو الكتاب . حيث قام مجلس الطلاب بتقديم رزمة قصصية ( تحتوي على 20 قصة ) الى 6 روضات في الحي ممن هم في محيط المدرسة وتقديم الحلوى لهم وقراءة القصة ايضا . 

هذه المبادرة التربوية المميزة بامتياز عمل مجلس الطلاب للتخطيط لها خلال الفترة الاخيرة حيث كان التواصل المباشر مع الكتاب ودور النشر لتجنيد الكتب القصصية من اجل الاهداء الى هذه الروضات ايمانا منا ان من لا يقرأ فانه يخسر الكثير . وان من يقرا كتابا يبني مجدا .

تاتي هذه المبادرة في اطار التعاون ما بين المدرسة ومركز الرواد للتوجيه والارشاد حيث تلتقي الرؤية التربوية في تجسير العلاقات المجتمعية بين الطلاب والاطفال ومن جهة اخرى لتعريف الطلاب على الكتاب المحلين واهمية الادب المحلي . ولتعزيز قيمة الكتاب في ظل عصر الهواتف الذكية والشاشات. توجه طلاب المجلس برفقة كل من المعلمة ريم صول مركزة التربية الاجتماعية والمعلمة شفيعة صفدي معلمة اللغة  العربية . وموجهة مجلس الطلاب سهاد ابو احمد هادية الى الروضات التي استقبلتنا بحفاوة واستمتع طلابنا في قراءة القصة لهم وكان التفاعل كبير جدا . رحبت معلمات الروضات بالهدية المميزة التي تثري المكتبة الصفية وشكروا الطلاب على المبادرة الفريدة من نوعها.

heightقد يهمك ايضا