اغلاق
اغلاق

هل نظرتم اليوم للسماء ورأيتم خطوطا بيضاء؟ وما علاقة الأمارات!

Wazcam, تم النشر 2023/03/11 21:08

السبب هو رحلات طيران الاتحاد وطيران الإمارات التابعة لدولة الإمارات العربية المتحدة وشركات طيران أوروبية اخرى في طريقها إلى الإمارات أو قادمة منها. تمر هذه الرحلات فوق إسرائيل على ارتفاعات عالية جدًا ، وتترك خلفها مسارات بيضاء وهي في الواقع ناتجة عن تكثيف بخار الماء أثناء ملامسته لسطح الطائرة في الارتفاعات العالية جدا.

وقد حلقت هذه الطائرات اليوم (السبت) على ارتفاع أعلى من المعتاد (41-39 ألف قدم بدلاً من 35-33 ألف قدم) ، لذلك بدت المسارات أكثر وضوحا. بالإضافة إلى ذلك ، تكون الحركة الجوية التي تعبر سماء إسرائيل أكبر اثناء نهاية الأسبوع ، وساعد الطقس الصافي على رؤية هذه الخطوط البيضاء من بخار الماء المتكاثف  بوضوح. 

 في إحدى الصور المنشورة على الإنترنت ، يمكنك رؤية مسارين بجوار بعضهما - أحدهما أثخن من الآخر. من هذا يمكن الاستنتاج أن الطائرات لا تطير بالقرب من بعضها البعض ، انما تحافظ دائما على الأقل على مسافة تزيد عن ألف قدم عن بعضها البعض. ومن بين الطائرات المسؤولة عن هذه الظاهرة ، أكبر طائرة ركاب في العالم ، إيرباص A380. كل هذه الرحلات هي نتيجة لاتفاقيات "إبراهيم" ، مع الإمارات والبحرين. 

وتجدر الاشارة هنا ان كل طائرة تحلق في سماء بلد وهي متجهة الى وجهة أخرى ملزمة بدفع رسوم معينة . الرسوم هي أيضًا لاستخدام المراقبة الجوية أثناء تواجدها في أراضي ذلك البلد. لكل دولة أسعارها الخاصة ويتم تحديد السعر حسب وزن الطائرة ، وفي إسرائيل يتراوح السعر من 146 إلى 315 دولارًا لكل طائرة. 

 

 تشغل شركة طيران الإمارات أسطولاً من الطائرات يشمل فقط A380 و Boeing 777 - طائرتان من الفئات ذات الأسعار المرتفعة. وأوضح يوتام أفيتان من "أخبار الطيران الإسرائيلية" أنه "في العام 2022 شهد رقم قياسيا في رسوم الطيران لدولة إسرائيل وصل إلى 6.39 مليون دولار".

heightقد يهمك ايضا