اغلاق
اغلاق

خاصّ بيوم المرأة: نظرة على صندوق أدوات هنادي موسى

Wazcam, تم النشر 2023/03/08 8:30

نحن نعيش اليوم في أكثر العصور مساواة للمرأة على مرّ التاريخ. ولحسن الحظ، نرى في القرن الـ 21 المزيد والمزيد من الوعي الأنثوي والسلوك لنساء يحرّرن أنفسهنّ من قيود الماضي. ومع ذلك، لا يزال أمامنا الكثير من العمل، والعمل يحتاج إلى أدوات وأساليب لإنجازه. إذن، ما الذي يجب أن تحمله المرأة في القرن الـ 21 في صندوق أدواتها؟

بمناسبة شهر المرأة، طلبنا من هنادي موسى، الوجه الإعلامي لشركة تامي4 في المجتمع العربي، أن نلقي نظرة على صندوق أدواتها، إليكم النتائج:

"أعتقد أن أهم الأدوات التي تحتاجها المرأة اليوم هي استقلالها الاقتصادي. وهذه حقيقة لا يختلف عليها اثنان، فالمرأة القوية اليوم هي تلك التي تتمتع بالاستقلال المادي، وتحافظ على جوهرها وحقيقتها متسلّحة بثقتها بنفسها وصراحتها وقدرتها على الاعتراف بمخاوفها وأخطائها. وفي خضمّ هذه الأمور، علينا أن نبقى صادقات مع أنفسنا، نعلم متى نتنازل ومتى نصرّ على ما نريد. وعلينا أن نقول شكرًا على كلّ ما حقّقناه وعلى ما بنيناه، أن نمتنّ لمن حولنا ومن ساندنا ودعمنا عند الحاجة. يقولون إنك عندما تعوّد نفسك على الشكر والامتنان ستشعر بالرضا والسرور وهذا سيجعلك ترغب بفعل وتقديم المزيد.

 

 

بالإضافة إلى كل هذا، علينا أن نتحلّى بالشجاعة والجرأة والقدرة على التأقلم مع التغيّرات، خلق ذواتنا من جديد، إعادة رسم الطريق مرة تلو الأخرى، وملاءمة أنفسنا لسوق العمل ولأسلوب الحياة الذي اخترناه، للنّمط الأسري الذي بنيناه والبيئة التي اخترنا أن نكبر بها والمجتمع الذي ننتمي إليه".

لا شكّ أنها نتائج سارّة ومشجّعة وتبعث على التقدير من امرأة شابة مثلها، نأمل أن تتمكّن كافة النساء في مجتمعنا من إيجاد الأدوات الصحيحة والمناسبة لهنّ في هذا الشهر وفي كل الأوقات.

heightقد يهمك ايضا