اغلاق
اغلاق

انطلاق جوائز مفعال هبايس للفنون والعلوم لعام 2023

Wazcam, تم النشر 2023/02/28 20:37

أعلن مفعال هبايس عن انطلاق مرحلة تقديم الترشيحات لجوائز مفعال هبايس للفنون والعلوم على اسم ميخائيل لانداو 2023.

 

ولأول مرة ستخصص جائزة للبحث و / أو العمل في مجال تعزيز المناخ وجائزة في مجال تصميم الأزياء لمصمم/ ة رياديين في المجال.

 

وسيتم في إطار الجائزة توزيع 8 جوائز، 4 منها في مجالات الفنون و 4 في مجال العلوم، على ثمانية فنانين وعلماء متميّزين في المجالات بحيث يحصل كل منهم على جائزة قيّمة، عبارة عن منحة بقيمة 150 ألف شيكل، بالإضافة إلى توزيع 150 ألف شيكل إضافية، بحيث تبلغ قيمة الجوائز الاجمالية 1.35 مليون شيكل.

 

يعمل مفعال هبايس على تعزيز الثقافة، الفنون والعلوم في البلاد، من خلال عدة مسارات وأمور من بينها منح جوائز للفنانين والعلماء، الذين حققوا إنجازات هامّة في مجالهم في الآونة الأخيرة وساهموا في تطور مجال عملهم في البلاد والعالم.  

 

جائزة مفعال هبايس للفنون والعلوم تحمل اسم رئيس مفعال هبايس الأول ميخائيل لانداو وتعتبر إحدى الجوائز المرموقة في البلاد.

 

وتُمنح الجائزة سنويًا منذ عام 2001 كتقدير لشخصيات في المجالات الأكاديمية والثقافية على تميّزهم، مساهماتهم وتأثيرهم على الأبحاث، العلوم، الفنون والحياة الثقافية في البلاد.

 

ويتم اختيار الفائزين من قبل لجنة تحكيم مهنية في كل واحد من المجالات، تتشكل من علماء رائدين، فائزين بالجائزة في سنوات سابقة، نقاد في مجالات الفنون، فنانين بارزين، شخصيات أكاديمية وغيرها.   

 

جائزة مفعال هبايس للفنون والعلوم على اسم لانداو، تُمنح سنويًا كجزء من نشاط مفعال هبايس لتعزيز الثقافة، الفنون، البحث والعلوم في البلاد. وستمنح الجوائز مفعال في مجالات البحث والإنتاجات التالية: 

 

انتاج موسيقى تعرض على المسرح

تصميم أزياء

تمثيل سينمائي 

ترجمة رواية و / أو قصيدة

أبحاث في مجال الرياضيات

أبحاث اقتصادية

أبحاث هندسة وراثية

دراسات في مجال الأديان

أبحاث و/ أو أعمال لتعزيز المناخ 

 

يمكن تقديم الترشيحات من قبل المرشحين أنفسهم أو من قبل طرف ثالث. 

 

رئيس مفعال هبايس مدقق الحسابات أفيغدور يتسحاكي قال: كما هو الحال في كل عام نحن فخورون بالانطلاق مع جوائز مفعال هبايس للفنون والعلوم على اسم لانداو، كجزء من نشاطات مفعال هبايس من أجل المجتمع، من خلال تشجيع التميّز في العلوم وتعزيز مجال الثقافة والفنون.

 

جائزة مفعال هبايس على اسم لانداو، تحوّلت على مر السنين الى إحدى أهم الجوائز المرموقة في هذه المجالات وتهدف إلى تقدير الإنتاجات المهمة والريادية وتشجيع عمل الفنانين والعلماء والمتميزين في مجالات متنوعة.

 

في كل عام ننوع فئات الجوائز من أجل منح منصة لأكبر عدد من المجالات والوصول إلى مرشحين ومرشحات مستحقين قدّموا مساهمات هامة من أجل المجتمع. هذا العام ستُمنح أيضًا جائزة لأعمال رائدة في مجال المناخ، وهو موضوع له أهمية وتأثير على مستقبلنا.  

 

تقديم الترشيحات لجوائز مفعال هبايس للفنون والعلوم على اسم لانداو لسنة 2023 انطلقت صباح 26.2.2023، في موقع مفعال هبايس:www.pais.co.il يمكن تقديم الترشيحات حتى تاريخ 26.3.23.

 

 

مرفق صورة: للفائزين بجائزة لاندوا في السنة السابقة (2022) تصوير سيفان بيرج. 

heightقد يهمك ايضا