اغلاق
اغلاق

إنتاج حوالي 7 مليون طن من نفايات البناء سنويًا في إسرائيل

Wazcam, تم النشر 2023/02/27 8:15

بعد سنوات لم يتم فيها تطوير أي تشريع حول أحد مواضيع الحرق في مجال النفايات في إسرائيل - نفايات البناء: تعمل وزارة حماية البيئة على تعزيز تشريعات شاملة في مجال نفايات البناء ، والتي سيتم تمريرها من خلال قانون ترتيبات.

 

تمت القراءة الأولى للتشريع الذي روجته الوزارة في عام 2018 ، وتوقفت العملية التشريعية بسبب التغيير الأخير للحكومات. الآن ، ستواصل الوزارة الترويج للتشريع من خلال قانون المستوطنات.

الغرض من التشريع هو تنظيم مجال نفايات البناء بشكل شامل ودقيق ، ومنع واحدة من أصعب المشاكل في المجال البيئي اليوم ، والتي تنبع من التبعات الواسعة لمخلفات البناء في المجال العام ، المقدرة بأكثر من مليون طن سنويا.

 

نتيجة لمشروع قانون وزارة حماية البيئة ، سيكون هناك وفورات في التكاليف المباشرة لتنظيف المناطق المفتوحة - والتي تُفرض حاليًا على الدولة من خلال فروعها المختلفة مثل السلطات المحلية وسلطة أراضي إسرائيل ووزارة حماية البيئة ، و اكثر.

 

نطاق الظاهرة هائل: بحسب تقديرات وزارة حماية البيئة ، يتم إنتاج ما يقرب من 6.85 مليون طن من نفايات البناء سنويًا في إسرائيل ، والتي تنشأ من مشاريع البناء الجديدة ، وهدم المباني ، وترميم المباني ، بناء الطرق وإنشاء البنى التحتية.

 

فقط أقل من 6 ملايين طن من نفايات البناء تصل إلى مواقع المعالجة المنظمة ، وأكثر من مليون طن من نفايات البناء لا تصل إلى مواقع المعالجة المنظمة على الإطلاق ، ولكنها تُلقى بشكل غير قانوني في المناطق المفتوحة.

 

يديم الوضع الحالي مشاكل بيئية واقتصادية حادة مثل: الأضرار التي لحقت بالمناطق المفتوحة وقيم الطبيعة والمناظر الطبيعية ؛ تكاليف مناولة وتنظيف نفايات البناء من الأماكن المفتوحة ؛ خسارة الدخل من ضريبة المكب ؛ اندلاع الحرائق إمكانية تلوث التربة والمياه السطحية والمياه الجوفية ؛ انخفاض قيمة العقارات وإلحاق الضرر بالقيمة الاقتصادية للمناطق المفتوحة كمنتجعات وسياحة ؛ فقدان مورد من المواد الخام التي يمكن إعادة استخدامها ومراكز جذب وثقافة الآفات.

heightقد يهمك ايضا