اغلاق
اغلاق

الكشف عن قناة تواصل سرية بين نتنياهو وأبو مازن

Wazcam, تم النشر 2023/02/21 7:14

كشف موقع واللا العبري عن وجود قناة اتصال سرية تعمل منذ أكثر من شهر بين مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ومكتب رئيس السلطة الفلسطينية أبو مازن .

 

ووفقا للموقع فإن اتصالات مباشرة رفيعة المستوى بين مكتب رئيس الوزراء ومكتب الرئيس الفلسطيني تعمل منذ تشكيل الحكومة اليمينية، وان الإدارة الأمريكية على علم بأنشطة القناة السرية ، لكن ليس من الواضح ما إذا كان جميع رؤساء أحزاب التحالف على علم بوجودها ، أو بمضمون المحادثات التي جرت.

وفي الأسابيع التي سبقت أداء الحكومة اليمين ، بعث وزير الشؤون المدنية في السلطة الفلسطينية ، حسين الشيخ ، برسالة إلى مكتب نتنياهو عبر الإدارة الأمريكية ، مفادها أنه على الرغم من الخلافات العميقة ، فإن السلطة الفلسطينية مستعدة للعمل مع رئيس الوزراء الجديد.

 

وسلم الشيخ الرسالة مرة أخرى بعد أن أدت الحكومة اليمين ، وأكد على رغبة السلطة الفلسطينية في إجراء محادثات مع الحكومة الجديدة.

 

ورد نتنياهو حسب التقرير بالإيجاب. وعيّن مستشار الأمن القومي تساحي هنغبي مسؤولاً عن الملف الفلسطيني ، وفوضه بإجراء المحادثات التي تناولت الأسابيع الأولى من وجود الحكومة في المحادثات الجارية التي ركزت على محاولة منع التصعيد.

heightقد يهمك ايضا