اغلاق
اغلاق

Kia و Hyundai تصدران تحديثًا غير عادي لمنع سرقة السيارات والسبب تحدي Tiktok

Wazcam, تم النشر 2023/02/20 12:25

على خلفية تحدي Tiktok الذي يقلق عالم السيارات ,  أصدرت شركتا السيارات الكوريتان Kia و Hyundai تحديثًا غير عادي للبرامج متاحًا للتنزيل في أكثر من 8 ملايين سيارة حول العالم بعد زيادة كبيرة في حوادث السرقة. سبب الزيادة: تحدي Tiktok الذي يشجع المستخدمين على سرقة المركبات.


تم تسمية تحدي Tiktok الذي أدى إلى التحديث غير العادي للبرنامج باسم "Kia Challenge" وأصبح شائعًا بشكل خاص في جميع أنحاء الولايات المتحدة وأستراليا.


وكجزء من التحدي ، قامت مجموعة من اللصوص الذين عرفوا بأنفسهم باسم "Kia Boyz" بتحميل مقاطع فيديو قصيرة إلى Tiktok حيث يوضحون كيفية تجاوز الآليات الأمنية لمركبات كيا وهيونداي بسهولة ،وأحيانًا باستخدام معدات بسيطة إلى حد ما مثل كابل USB.




وفقًا للتقارير ، يمكن إجراء عمليات الالتفاف هذه على العديد من طرازات سيارات كيا وهيونداي من 2015 إلى 2019 حيث تفتقر العديد من هذه الطرز إلى أنظمة أمان إلكترونية لمنع الحركة تعمل كطبقة حماية إضافية قبل أن يتمكن السارق من تنشيط آلية الإشعال.

 

أدى انتشار التحدي على الشبكات الاجتماعية إلى قيام كيا وهيونداي بإصدار تحديث برامج غير عادي إلى حد ما هدفه بالكامل هو محاولة القضاء على ظاهرة السرقة.


وبحسب الشركتين ، فإن التحديث سيغير فعليًا نظام الإنذار في طرازات مختلفة من المركبات وسيطيل صوت الإنذار من نصف دقيقة إلى دقيقة كاملة.


قامت Hyundai بتحديث أنه بعد التحديث ، سيؤدي قفل السيارة باستخدام مفتاح التشغيل إلى تنشيط نظام جديد يسمى "Ignition Kill" ، والذي لن يسمح للمركبة بالبدء إلا إذا تم إدخال مفتاح يقوم بإيقاف تشغيل النظام.

heightقد يهمك ايضا