اغلاق
اغلاق

البورصة في البلاد - عدد العملاء الذين طلبوا فتح حساب في الخارج قفز 4 أضعاف

Wazcam, تم النشر 2023/02/13 9:57

في البلاد افتتح يوم التداول بالبورصة بانخفاض حاد في الأسعار بنسبة 2٪ ، وهذا على الرغم من حقيقة أن الأسواق العالمية هبطت بشكل معتدل في عطلة نهاية الأسبوع ، و على خلفية التقدم المتوقع لتشريع الثورة القضائية ، والتقارير المتزايدة عن تدفق الأموال بشكل رئيسي من شركات التكنولوجيا الفائقة من ناحية أخرى.

 

في نهاية اليوم انخفض مؤشر تل أبيب -35 بنسبة 0.3٪. وكانت الأسهم العقارية تراجعت ، حيث خسر مؤشر العقارات 2.3٪ ، ومؤشر الخوف المحلي ، فيكس تل أبيب ، الذي قفز بنسبة 15٪. ومن الملاحظ أيضا يوم أمس دورة التداول التي جرت أمس بدون نشاط المستثمرين الأجانب.

 

إذا كان حجم تداول الأسهم في أيام الأحد عادة 800 مليون شيكل ، فقد كان بالأمس أعلى بأكثر من 60٪ ، ووصل إلى 1.33 مليار شيكل.

كما شهد سوق السندات انخفاضًا في الأسعار يصل إلى 1.7٪.

 

ومع ذلك ، يعد هذا انخفاضًا بحجم مماثل لما تم تسجيله في سوق السندات الأمريكية ، وينشأ كجزء من فهم أن الاحتياطي الفيدرالي مصمم على ترك سعر الفائدة عند مستواه المرتفع في ضوء بيانات سوق العمل الضيقة.

 

ويشير ناشطون في سوق المال تحدثنا معهم إلى أن الإصلاح له أثره على السوق المحلي والذي يتجلى بشكل أساسي في سوق الأوراق المالية وسوق الصرف الأجنبي ، حيث ضعف الشيكل مقابل الدولار بنسبة 3.5٪ في الشهر الماضي إلى 3.54 شيكل.

 

 

 

heightقد يهمك ايضا