اغلاق
اغلاق

مقتل شاب وطفل وإصابة 7 آخرين في عملية دهس بالقدس- المنفذ هو الشاب حسين قراقع (31 عاما) من سكان العيسوية

Wazcam, تم النشر 2023/02/10 12:59

 ارتقى شاب فلسطيني، وقتل مستوطن وطفل وأصيب سبعة آخرون، الجمعة، في عملية دهس بمدينة القدس .وقالت مصادر عبرية، إن النار أطلقت على سائق دهس عددا من المستوطنين عند محطة لانتظار الحافلات، قرب شعفاط شمال غرب مدينة القدس، ونتيجة لذلك ارتقى الشاب متأثرا بجروحه الخطيرة.وذكرت المصادر، أن مستوطنا قتل على الفور، بينما أصيب سبعة آخرون بجروح وصفت جروح أربعة منهم بالخطيرة جدا والخطيرة.وذكرت مصادر، أن منفذ عملية القدس هو الشاب حسين قراقع (31 عاما) من سكان العيسوية شرقي القدس.

بيان صادر عن المتحدّث باسم شرطة إسرائيل للإعلام العربيّ:

عملية دهس في حي راموت في أورشليم القدس

قرابة الساعة 13:27، اصطدم سائق سيارة كان مسرعًا باتجاه مفترق جولدا مئير - مينتس عند مخرج حي راموت في أورشليم القدس باتجاه جفعات زئيف، أشخاصًا كانوا ينتظرون في موقف الباص. اسفرت عملية الدهس، عن قتيلان و 5 جرحى بدرجات متفاوتة من الإصابات (وفق مصادر طبية)، من بينهم إصابات حرجة وخطيرة.

 

قوات شرطة لواء اورشليم القدس التي وصلت بسرعة إلى مكان الحادث بينهم شرطي من وحدة سرية الذي كان في مكان الحادث ليس خلال عمله قاموا بالرد وأطلاق النار بإتجاه الإرهابي منفذ العملية الذي تم تحييده على الفور.

 

سارعت قوات كبيرة من شرطة أورشليم القدس إلى مكان الحادث وباشروا في نقل المصابين ومعالجة مكان الحادث.

 

 

مفوض الشرطة، المفتش يعقوب شبتاي، وقائد لواء أورشليم القدس، اللواء دورون تورجمان، موجودون في مكان الحادث وفي هذا الوقت يقومون بتقييم الوضع في مكان العملية.

heightقد يهمك ايضا