اغلاق
اغلاق

منها الخضراوات والاثاث والسيارات المستعملة ومنتجات البناء - موجة غلاء جديدة ابتداءا من 16-2-2023

Wazcam, تم النشر 2023/02/02 10:38

في الآونة الأخيرة حدثت موجة مجنونة من الزيادات في الأسعار في إسرائيل تضرب المستهلكين في جيوبهم ، من أسعار الوقود والكهرباء إلى أسعار المياه. في العام الماضي ، وافقت وزارة المالية على سلسلة من التخفيضات الجمركية لآلاف المنتجات التي تدخل إسرائيل ، بهدف الحد من ارتفاع الأسعار.

 

 

 

ومع ذلك ، أعلن اليوم (الخميس) أنه في غضون أسبوعين بالضبط ، سيتم إلغاء جميع هذه الطلبات وستعود الرسوم الجمركية على المنتجات إلى وضعها الطبيعي.

 

 

وإذا قررت الحكومة ووزير المالية عدم تمديد الإعفاء ، سترتفع الأسعار بشكل حاد بنسبة تصل إلى 12٪ اعتبارًا من 16-2-2023 "

 

 

 

بعض المنتجات التي سيتم إلغاء تخفيضاتها الجمركية قريبًا  على سبيل المثال ، مجموعة متنوعة من الخضروات مثل: البندورة ، والفلفل ، والخيار ، واليقطين ، والخس ، والملفوف ، والبطاطس وغيرها. طلب آخر سيتم إلغاؤه في غضون أسبوعين خفض الرسوم على الأثاث والفراش والبطانيات.

 

 

 

بالإضافة إلى ذلك ، أدى أمر آخر لانتهاء الصلاحية في شهر شباط إلى خفض أسعار البيض والعسل ولحم البقر الطازج. وفي الوقت نفسه ، قد يتم أيضًا إلغاء إلغاء التعريفات الجمركية على منتجات البناء ، مثل الخرسانة والجص والسيراميك. تم إلغاء الفوائد الممنوحة للمنتجات الإضافية: الأحواض والمراحيض وأحواض الاستحمام ومنتجات البناء الأخرى.

 

 

 

وهذا ليس كل شيء - فقد ترتفع أسعار السيارات المستعملة أيضًا. وبحسب التقرير فإن التكلفة التقديرية لتمديد الإعفاء تبلغ نحو ملياري شيكل.

heightقد يهمك ايضا