اغلاق
اغلاق

سيلفي والمريض خلفي - ظاهرة "بشعة" تنتشر في المستشفيات والصحة تحذر الاطباء والطواقم

Wazcam, تم النشر 2023/01/31 9:04

تم مؤخرا  الكشف عن صور السيلفي في غرف العمليات في مستشفيات البلاد ,  بعد المناقشة في لجنة النهوض بمكانة المرأة التي جرت في الكنيست الأسبوع الماضي ، والتي تم الكشف فيها عن وجود حالات في غرف العمليات حيث قام الجراحون وطواقم طبية بالتقاط صور سيلفي بجانب المرضى المخدرين ، وتم نشر صور تشير إلى الظاهرة الخطيرة.

 

 

 

 

 

وقالت يائيل شيرر مديرة لوبي مناهضة العنف الجنسي والتي فضحت هذه الظاهرة في المناظرة إن "عدد الصور التي وصلتني يثبت أن هذا هو المعيار. ليس غريبا وليس خاصا وهو يحدث في العديد من المستشفيات. يتم التقاط العديد من الصور أثناء الولادة القيصرية ، وأحيانًا تتضمن استخراج الطفل. فيه جسد المرأة العاري. أفهم أنه في بعض الحالات يكون لهذا الغرض من التعلم ، ولكن في العديد من الصور ، يكون المريض كائنًا ومكانًا ، وهو أمر لا يمكن تصوره ".

 

 

أوضحت شيرير أن هذه ليست دائمًا صورًا ذات سياق جنسي أو غرض جنسي ، ولكن أيضًا أن الجرائم الجنسية في مثل هذه المواقف أصبحت أكثر شيوعًا.

 

 

 

قالت: "العاملون في مستشفيات الأمراض النفسية ، على سبيل المثال ، يلتقطون الصور ويوزعون الصور" ، "لكن ليس هذا فقط. لا توجد مهنة محصنة. يمكن لموظفي النظام الصحي الوصول إلى العري ، وعندما يتعلق الأمر بالأشخاص النائمين الذين لا يفعلون ذلك. الأمر أسهل. لقد أصبحت هذه الجريمة منتشرة بشكل أكبر ومن السهل تنفيذها. على وزارة الصحة معالجتها والعمل على القضاء عليها ".

 

 

 

تعقيب وزارة الصحة: ​​"الاتصال الوحيد الذي تلقيناه بهذا الشأن كان من السيدة يائيل شيرر. وجاء في تعميم من مدير عام وزارة الصحة بتاريخ 5 كانون الثاني 2020 صراحة أن صور وفيديوهات المرضى والعملاء والموظفين لا يجوز التقاط الصور دون موافقتهم أو بدون إذن قانوني ، والصور التي قد تحدد هويتهم على وسائل التواصل الاجتماعي أو في وسائل الإعلام ، أو لتوزيع الصور التي تم التقاطها دون إذن الشخص الذي تم تصويره للنشر ، حتى لو تم التقاط الصورة نفسها مع موافقة. كل شخص هو عالم كامل ، ويجب على كل شخص يعمل في النظام الصحي حماية تواضع الفرد والحفاظ على سرية المعلومات الطبية والشخصية التي تصل بين يديه ".

heightقد يهمك ايضا