اغلاق
اغلاق

منخفض جوي وامطار غزيرة والثلوج تغطي جبل الشيخ

Wazcam, تم النشر 2023/01/31 6:55

رصدت دائرة الأرصاد الجوية تأثر البلاد، اليوم الثلاثاء، بمنخفض جوي يتمركز فوق جزيرة قبرص مصحوباً بكتلة هوائية شديدة البرودة، ويطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة ويكون الجو بارداً إلى شديد البرودة.

 

وتوقعت دائرة الأرصاد، أن تسقط بمشيئة الله زخات متفرقة من الأمطار على مختلف المناطق، تكون غزيرة ومصحوبة بعواصف رعدية، ويتساقط البرد أحياناً خاصة فوق المناطق الشمالية والوسطى.

وتكون الرياح جنوبية غربية إلى غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحياناً تصل سرعتها في بعض الهبات إلى 70كم/ ساعة والبحر متوسط ارتفاع الموج إلى مائج.

 

أما هذه الليلة فيكون الجو غائماً جزئياً إلى غائم، بارداً وعاصفاً وتسقط زخات متفرقة من الأمطار فوق معظم المناطق، تكون غزيرة ومصحوبة بعواصف رعدية وزخات من البرد أحيانا، خاصة فوق المناطق الشمالية والوسطى.

بينما الرياح هذه الليلة تكون شمالية غربية إلى جنوبية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية والبحر مائجا.

 

ويستمر تأثر البلاد بالمنخفض الجوي غداً الأربعاء، لذا يكون الجو بارداً إلى شديد البرودة وعاصفاً، وتسقط بمشيئة الله الأمطار على مختلف المناطق، وتكون غزيرة ومصحوبة بعواصف رعدية.

ويتساقط البرد أحيانا خاصة فوق المناطق الشمالية نهاراً، وتمدد العواصف في ساعات المساء لتصل إلى المناطق الوسطى والجنوبية، والرياح جنوبية غربية إلى غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحياناً تصل سرعتها في بعض الهبات الى 80كم/ ساعة والبحر مائجا.

ويتراجع تأثير المنخفض يوم الخميس بشكل تدريجي مع بقاء الجو بارداً إلى شديد البرودة، وتسقط أمطار متفرقة بين الحين والآخر خاصة على المناطق الشمالية والوسطى حتى ساعات المساء.

 

ويتوقع استقرار الأجواء خلال ساعات الليل والرياح غربية إلى شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً، والبحر متوسط ارتفاع الموج.

وحذرت دائرة الارصاد الجوية المواطنين من خطر تشكل السيول والفيضانات في الأودية والمناطق المنخفضة، خلال المنخفض الجوي، خاصة في مناطق الأغوار، ومن شدة سرعة الرياح، وخطر التزحلق على الطرقات، ومن تدني مدى الرؤية الأفقية.

heightقد يهمك ايضا