اغلاق
اغلاق

بهدف ضمان أمن وسلامة مستخدمي الطريق.. نشاط مكثف للشرطة في شوارع الضفة الغربية

Wazcam, تم النشر 2023/01/30 14:37

بهدف ضمان أمن وسلامة مستخدمي الطريق.. نشاط مكثف للشرطة في شوارع الضفة الغربية

وكان المتحدث باسم الشرطة قد أصدر بيانا جاء فيه:

الشرطة تعقد نشاط مركز ومكثف لضمان أمن وسلامة مستخدمي الطريق.

 

تم إلغاء إستخدام 60 مركبة على يد افراد الشرطة بالتعاون مع قسم المرور في إطار نشاط غير مسبوق لتطبيق قوانين المرور على الطرقات 60 و 449 في الضفةالغربية.

 

أحد الأهداف التي حددها قائد الشرطة، العميد إفي شيمان في منطقة الضفة الغربية، هو الحد من المخالفات المهددة للحياة بهدف الحد من حوادث الطرق المروعة في العام 2023.

 

يوم أمس، عُقد نشاط مركز ومكثف لتطبيق قوانين المرور، الذي ينصَب تركيزه الرئيسي على تطبيق القانون ضد السائقين الذين يقودون مركباتهم بصورة متهورة على الطريق مما يعرض حياة مستخدمي الطريق للخطر.

 

تركز النشاط على الطرقات 60 بين جيفعات اساف وتقاطع علي وعلى و 449 من مفرق ريمونيم حتى مشارف أريحا.

 

 شارك في النشاط 62 شرطيًا وضابطًا من الشرطة وبالتعاون مع افراد قسم المرور في الضفة الغربية ووحدة راكياع ووحدة مكافحة مخالفات المركبات الثقيلة في قسم المرور، حيث استخدمت القوات وسائل علنية وسرية لتحديد مواقع السائقين المخالفين للقانون.

خلال النشاط، تم تسجيل 200 مخالفة مهددة للحياة، وتم ضبط 60 سائقا وهم يجتازون مركبات في منعطفات خطيرة أثناء عبورهم لخط فاصل متواصل وتسببوا بانحراف المركبات القادمة في المسار المقابل عن مسارها، بينما يخاطرون بحياتهم وحياة مستخدمي الطريق بالفعل.

 

أوقف أفراد الشرطة السائقين المخالفين بطريقة منظمة بعد مسافة قصيرة. مع نهاية النشاط، تم إلغاء رخصهم لمدة 30 يومًا وتم إلغاء إستخدام المركبات لمدة 30 يومًا.

بالإضافة إلى ذلك، تم ضبط 3 مركبات (مشطوبة) بعد ان تم إلغاء إستخدامها بشكل دائم، حيث تم نقلها إلى مصفات خاصة بهدف تدميرها وارسالها الى مخازن الخردة.

 

خلال النشاط، فحصت وحدة مكافحة مخالفات المركبات الثقيلة 76 شاحنة، تبين أن 36 منها تعاني من عيوب تقنية، فتم إلغاء استخدامها حتى إصلاح العيوب.

 

 يأتي هذا النشاط في إطار النشاط الذي تم اعتماده في الأسابيع الأخيرة على طرقات الضفةالغربية، حيث تم إلغاء إستخدام مئات المركبات الأخرى التي ارتكبت مخالفات خطرة مماثلة، وفي جميع الحالات ألغت الشرطة رخص القيادة للسائقين وألغت إستخدام المركبات للسائقين المخالفين.

 

التجاوز الذي لا يتناسب مع ظروف الطريق، يشكل خطراً حقيقياً وقد يتسبب في فقدان السيطرة على المركبة، بل وقد يكون عاملاً قاتلاً في حالة وقوع حادث طرق.

 

ستواصل شرطة إسرائيل أنشطتها الحازمة والصارمة، في كل وقت وكل مكان، مستخدمة أجود وحداتها من خلال أنشطة سرية وعلنية لتطبيق القوانين المرورية من أجل الحد من المخالفات المرورية الخطرة ، بهدف ضمان أمن وسلامة مستخدمي الطريق.

heightقد يهمك ايضا