اغلاق
اغلاق

بقي حوالي 35 ألفًا فقط في عالعالم : زرافات الماساي معرضة لخطر الانقراض

Wazcam, تم النشر 2023/01/24 7:49

الزرافات هي الحيوان الوطني لتنزانيا والأكثر شعبية في جميع أنحاء العالم. ومع ذلك ، على الرغم من شعبيتها ، فإن أعداد زرافات الماساي ، والتي تسمى أيضًا زرافات كليمنجارو ، قد انخفضت بنسبة 50 ٪ منذ الثمانينيات من القرن الماضي إلى حوالي 35 ألف فرد ، بحيث يتم تعريفها اليوم على أنها من الأنواع المهددة بالانقراض. هذا وفقًا لقائمة الاتحاد الدولي للحفاظ على الطبيعة (IUCN).

 

 

 

تعتبر زرافات الماساي ، التي تعتبر أكبر أنواع الزرافة وأطول الثدييات البرية في العالم ، شائعة بشكل رئيسي في كينيا وتنزانيا ، حيث تعد في منتزه أروشا الوطني في شمال تنزانيا جزءًا مهمًا من جاذبية المكان ، والتي أمر حيوي لاقتصاد الدولة الواقعة في شرق إفريقيا. أدى التطور الحضري لمدينة أروشا ، والتوسع الزراعي والصيد غير المشروع للحوم من أجل الطعام أو للاستخدام في الطب التقليدي ، إلى عزل الحديقة الوطنية بشكل متزايد عن المناطق المحمية الأخرى في شمال تنزانيا ، ولكن الوضع الحالي للزرافات في الحديقة غير معروف.

 

 

 

 

تحقيقًا لهذه الغاية ، في دراسة جديدة نُشرت في المجلة الأفريقية لعلم البيئة ، قام علماء من جامعة ولاية بنسلفانيا وجامعة زيورخ ومعهد وايلد نيتشر (وهو معهد يجري بحثًا علميًا عن الحيوانات البرية المهددة بالانقراض ، بهدف رفع مستوى الجمهور. الوعي لحماية الطبيعة الحية) أحصى الزرافات الفردية في حديقة أروشا الوطنية لمقارنة حالة هذه الحيوانات العاشبة الشهيرة مقارنة بما كان عليه قبل 40 عامًا.

heightقد يهمك ايضا