اغلاق
اغلاق

صناديق المرضى دفعت خلال العام 2021 للاطباء المستقلين حوالي 5.7 مليار شيكل معاشات

Wazcam, تم النشر 2023/01/23 7:24

أكثر من 5.7 مليار شيكل ,  هذا هو المبلغ الضخم الذي دفعته صناديق المرضى للأطباء المستقلين عام 2021 فقط في نظام المجتمع دون نظام الاستشفاء (المستشفيات).

 

 

 

 

 

هذا هو حوالي عُشر سلة الصحة لدولة إسرائيل في ذلك العام. هذا مبلغ ضخم من المال لا يخضع إطلاقا لإشراف الهيئة المنوط بها مراقبة الأجور: مفوض الأجور في المالية . نتيجة لذلك ، توجهت وزارة المالية أمس إلى محكمة العمل الإقليمية في تل أبيب بطريقة غير معتادة ، كما كشف موقع "كالكاليست" ، ورفعت دعوى قضائية ضد صندوق مكابي للتأمين الصحي وصندوق التأمين الصحي المتحد. من أجل الحصول على هذا الإشراف على رواتب الأطباء المستقلين.

 

 

 

في الممارسة العملية ، أصبحت طريقة التوظيف التي كانت هامشية ذات يوم مركزية في النظام الصحي (المجتمع): حوالي 75٪ -85٪ من أطباء مكابي ، المتحدة والخدمات الصحية الوطنية يعملون لحسابهم الخاص أو "كلاهما" - أي الموظفين والأطباء. العاملون لحسابهم الخاص. في مكابي والمتحدة ، يتم دفع أكثر من نصف جميع نفقات الرواتب في المنظمة بأكملها للأطباء المستقلين.

 

 

هؤلاء هم الأطباء الذين لا يتم مراقبة رواتبهم أو تقييدها من قبل مفوض الراتب ، وهم يعملون لحسابهم الخاص في صناديق التأمين الصحي. ونتيجة لذلك ، تكافئهم الصناديق بالشكل الذي يرونه مناسباً.

heightقد يهمك ايضا