اغلاق
اغلاق

مجلس عمال الناصرة اللوائي ينتخب القائم باعمال ونائبي الرئيس

محمد محاميد, تم النشر 2023/01/18 19:25

عقدت سكرتارية مجلس عمال الناصرة اللوائي جلسة خاصة مع بداية العام الجديد في مقر اقامتها في الناصرة .

وادرج على جدول اعمال اللجنة عدد من النقاط بالغة الأهمية فيما قدم  النقابي كمال ابو احمد رئيس مجلس عمال الناصرة بيانًا شاملاً ومسهبًا تطرق فيه بشكل مفصل وملخصًا عمل المجلس وطاقم العاملين فيه العام المنصرم بكل ما يتعلق بقضايا العمال والعاملات في مختلف المنصات والميادين والمحافل .

واكد ابو ابو احمد بان مجلس عمال الناصرة يخدم العمال والعاملين في الناصرة والقرى المحيطة بها على مدار السنة بشكل مكثف ومهني والوقوف الى جانب العمال والعاملات في كل قضاياهم النقابية والاجتماعية والحقوقية وتحقيق المساواه دون تردد وتحسين شروط وظروف عملهم وفي صلبها رفع الحد الادنى من الاجور وموضوع الأمن والأمان من خلال مسيرة نضال ومرافقة ومواكبة قانونية في المحاكم اذا لزم الامر وموضوع الاستكمالات وايام النقاهة لراحة جمهور العاملين والعاملات .

واردف ابو احمد قائلاً :" 

مجلس عمال الناصرة ساند عدد من المؤسسات التي اعلنت نزاع عمل كمستشفى الانجليزي ومؤسسات اخرى وقف المجلس بكل طواقمه داعمًا لمطالب هذه المؤسسات العادلة المحقة والشاملة .

وعرض ابو احمد خطة مجلس عمال الناصرة للعام 2023 وفي صلبها موضوع الأمن والامان وتخصيص ميزانية خاصة لهذا المجال بهدف رفع مستوى الوعي لدى العاملين والزام المشغلين الاعتماد على منظومة قواعد الامن والامان بهدف مكافحة حوادث العمل القاتلة والتي يروح ضحيتها في كل عام شهداء لقمة العيش .

كما تضمنت خطة العمل توسيع دائرة الانتسابات لعضوية الهستدروت وتحديد لاحقًا جدول زمني لإجراء انتخابات نقابات العمال والموظفين في مختلف المؤسسات وأماكن العمل .

كما تشمل الخطة عدد من الخطوات في مواجهة غلاء المعيشة واستفحال الضائقة الاقتصادية في البلاد حيث المتضرر الاكبر مجتمعنا العربي الذي يعيش اكثر من نصفه تحت خط الفقر .

هذا الى جانب رفع وتيرة الاستكمالات والايام الدراسية ذات الاهمية للعمال والعاملين بهدف رفع مستوى الوعي لديهم بكل ما يتعلق بقوانين العمل وحقوقهم النقابية والاجتماعية .

———————————————

إنتخاب نايف زيدان القائم بأعمال ومحمود الحلو ونواف ابو ليل نائبي الرئيس .

———————————————-

وأختتمت الجلسة بإنتخاب القائم باعمال رئيس مجلس عمال الناصرة ونائبي الرئيس بالاجماع حيث تم انتخاب النقابي نايف زيدان منصب القائم بأعمال ونائبا الرئيس كل من محمود الحلو ونواف ابو ليل .

heightقد يهمك ايضا