اغلاق
اغلاق

العنف الاسري - يوم توعوي في النقب

محمد محاميد, تم النشر 2023/01/11 21:24

عُقد اليوم في قرية كسيفة يوماً خاصاً ضمن مشروع "مجتمع آمن" التابع لجمعية مبادرات إبراهيم وذلك بمبادرة من مجموعة النساء في كسيفة وبالتعاون مع المجلس المحلي وقسم الخدمات الاجتماعية، حول موضوع "العنف الاسري" 

 

وقال عبد العزيز النصاصرة، رئيس المجلس المحلي: ״أنا ملزم من موقعي كرئيس المجلس وأبن هذه البلدة بمحاربة العنف ضد المستضعفين في بلدنا، أي نشاط يمكن أن يرفع القضية إلى الخطاب العام، نحن كمجلس محلي سندعمه، يكفينا أن نكتم هذا الموضوع ونتجاهله، قسم الرفاه الاجتماعي يقوم بدور جبار في البلدة بقياده ياسر العمر وطاقمه وسنستمر في التعاون مع مبادرات ابراهيم وصناديق التأمين الوطني. 

 

مدير قسم الرفاه، ياسر العمور قال: "هذه المبادرة مهمة لنا جدًا لأنها تخرج من قسم الرفاه الى المجتمع وبمبادرة من نساء البلدة، الأمر ليس مفهوم ضمناً بأن تختار النساء المشاركات هذا الموضوع والتحدث عنه بشكل علني. وان دلّ هدا على شيء فعلى النضوج والاستعداد للتطوع والعطاء للبلدة". 

 

وقال عميحاي بيرتس، مستشار في صناديق التأمين الوطني، بأن تواجد السلطة والشراكة مع مبادرات إبراهيم أمر مهم ومؤثر، كما وأن تصريحات النساء مؤثرة جدّا ويدل على الالتزام الكبير لديهن لمجتمعهن. 

 

تطرقت فيروز العتايقه، مركّزة مشروع "مجتمع آمن" في النقب، وعريفة البرنامج، الى نقاط القوة عند النساء المتواجدات في كل مكان في المجتمع وأهمية اسماع صوتهن وتأثيرهن الهام. 

 

واستمع الحضور الى سامي الحبانين، الشاب الذي كان معافى ومع قوته وتحول بين ليلة وضحاها الى معاق يتحرك على الكرسي المتحرك، وشارك قصته الشخصية قائلًا: "حبست نفسي في البيت على مدار خمس سنوات حتى فهمت انه يمكنني تلقي المساعدة وتوجهت الى قسم الرفاه وحصلت على الدعم وتم فتح كل الأبواب لي وعدت الى المجتمع. اليوم أنا أتطوع وهذا الامر يعطيني اكتفاء كبير". 

 

اختتم البرنامج بعرض من مسرح المهباش حول العنف ضد النساء في المجتمع العربي، ولاقى العرض المؤثر تفاعل الحضور حتى اللحظة الاخيرة من اليوم.

heightقد يهمك ايضا