اغلاق
اغلاق

تقديم لائحة اتّهام وطلب تمديد التّوقيف حتّى انهاء الإجراءات القانونيّة ضدّ عدد من سكّان طوبا الزنغرية وأحد سكّان المغار بجرائم تهريب وحيازة السلاح

محمد محاميد, تم النشر 2023/01/05 11:00

بيان صادر عن المتحدّث باسم شرطة إسرائيل للإعلام العربيّ - لواء الشّمال:

 

في نهاية التحقيق الذي قامت به شرطة لواء الشّمال، تمّ تقديم لائحة اتّهام وطلب تمديد التّوقيف حتّى انهاء الإجراءات القانونيّة ضدّ عدد من سكّان طوبا الزنغرية وأحد سكّان المغار بجرائم تهريب وحيازة السلاح

 

كجزء من التحقيق في جرائم الأسلحة غير القانونية في مديرية "كنيرت"، قدمت شرطة الشّمال لوائح اتهام ضد 6 مشتبه بهم بجرائم تتعلق بالأسلحة.

 

في غضون ذلك، ومع انتقال التحقيق إلى علني في يوم 5/12/22 داهمت شرطة الشمال منزلًا في قرية طوبا الزنغرية وضبطت مخزنًا من السلاح مخبأ بداخله رشاش بدائي الصنع، وقنبلة يدوية وأمشاط ذخيرة والكثير من أنواع الذخيرة.

 

بالإضافة إلى ذلك، مع تقدم التحقيق كشف أفراد الشرطة عن حادث تجارة بسلاح M-16 بقيمة 70,000 ألف شيكل، والقوا القبض على عددًا من المشتبه بهم الآخرين.

 

هذا الأسبوع، مع انتهاء مرحلة التحقيق قدمت النيابة العامة في لواء الشمال لائحة اتهام وطلب تمديد التوقيف حتى انهاء الإجراءات القانونية ضد عدد من سكان طوبا ومشتبه به آخر، من سكان المغار. 

 

1. أحمد هيب (23) عامًا من سكان طوبا.

2.  ايهاب هيب (27) عامًا، من سكان طوبا

3. جوهان هيب (28) عامًا، من سكان طوبا.

4. عمري حسني (22) عامًا، من سكان طوبا.

5. عبد الكريم جرادات (23) عامًا، من المغار.

بالإضافة إلى القاء القبض وتوقيف مشتبه به لا يمكن نشر اسمه لكونه قاصرًا.

 

خلال العام 2022 تمّ ضبط أكثر من 1,000 وسيلة قتاليّة في لواء الشّمال:

 

▪️664 بندقيّة ومسدّس (250 بندقيّة و 414 مسدّس)

▪️401 قنبلة يدويّة

▪️36 عبوّة ناسفة و 18 موادّ متفجّرة

 

أفراد شرطة الشّمال في حرب على مدار السّاعة مع المجرمين والانتشار الواسع للسّلاح بكلّ القوّة والوسائل التّكنولوجيّة المتوفّرة.

 

أفراد الشّرطة يهاجمون المجرمين المسلّحين ويقومون بتوقيفات الّتي تتطوّر أحيانًا إلى تبادل لإطلاق النّار بهدف حماية المواطنين الأبرياء. "السّلاح الّذي يتمّ ضبطه اليوم لن يقتل غدًا"

heightقد يهمك ايضا