اغلاق
اغلاق

وزارة حماية البيئة تدعم السلطات المحلية ب 32 مليون شيكل لتطوير خطط للاستعداد لأزمة المناخ وتظليل الفضاء العام

خطاب نصار, تم النشر 2023/01/03 13:44

أطلقت وزارة حماية البيئة جولة أخرى من الدعم لتعزيز استعداد السلطات المحلية لأزمة المناخ. وكجزء من هذه الدعم ، يعمل المكتب في برنامجين رئيسيين: إعداد خطط التحضير للجهات ، وتنفيذ تظليل وتبريد الحيز الحضري. مدى الدعم الذي يتم تحويله للسلطات المحلية: 10.5 مليون شيكل - لإعداد خطط للاستعداد لتغير المناخ. 6.3 مليون شيكل لإعداد خطط حضرية للغابات الحضرية. و 15 مليون شيكل لإدارة برامج (طيارين) في السلطات لزراعة الأشجار في شوارع مختارة في السلطات.

 

 

10.5 مليون شيكل لإعداد خطط الاستعداد في السلطات المحلية

 

كجزء من دعوة لإعداد خطط الاستعداد لتغير المناخ ، قدمت الوزارة دعمًا لـ 39 سلطة محلية بمبلغ حوالي 10.5 مليون شيكل ، منها 7.5 مليون شيكل. مخصص للمجتمع العربي كجزء من برنامج "التقدم البيئي" الذي تروج له الوزارة.

 

وكجزء من هذا الدعم ، ستتلقى 39 سلطة دعمًا لإعداد الخطط ، بما في ذلك 25 سلطة من المجتمع العربي. البلديات التي تلقت الدعم هي: إيلات ، بئر السبع ، بيتار عيليت ، حوض هشارون ، هرتسليا ، الخضيرة ، نهاريا ، نيس زيونا ، عكا ، بتاح تكفا ، روش هاعين ، ريشون لتسيون ، رحوفوت ، رمات هشارون ، إكسال ، بوينة نجيدات. ، بيت جن، بسمة، جديدة مقار، داير حنا، داليت الكرمل، يافع، كفر كنا، كفر ياسيف، كفر قره، مجار، مجد الكروم، معاليه للحديد، معاليه الحديد، عين محل، عرعرة، راينا، أم الفحم ، الناصرة ، سخنين ، عربة ، كلنسوة ، رهط وشفرعم.

تعمل الوزارة حاليًا على إعداد خطط الاستعداد لـ 9 مستوطنات بدوية في الجنوب ، وستقوم أيضًا بإجراء لاختيار 8 بلديات صغيرة (أقل من 50000 نسمة في سلطة عامة وأقل من 10000 نسمة في سلطة عربية) والتي ستقوم الوزارة بتنفيذها. إعداد خطة الاستعداد لتغير المناخ.

 

تتوافق خطط التأهب لتغير المناخ للسلطات المحلية ، والتي سيتم كتابتها بمرافقة ومساعدة مهنية من الوزارة ، مع قرار الحكومة 4079 الذي يتطلب اتخاذ تدابير سياسية من شأنها أن تقلل من المخاطر الصحية والبيئية والاقتصادية باعتبارها نتيجة التغيرات المتوقعة والحالية من أزمة المناخ.

 

يعد إعداد خطط عمل للتحضير لتغير المناخ في السلطات المحلية أمرًا ضروريًا وحيويًا للغاية. تؤثر المخاطر المادية التي تحدث وتنعكس في أزمة المناخ على مجموعة متنوعة من الأنظمة في الاقتصاد ، بما في ذلك النظم البلدية والإقليمية - الأضرار التي تلحق بنوعية الحياة في العديد من المجالات ، بما في ذلك عدم كفاية النظم المادية (مثل الصرف الصحي و آليات الصرف الصحي خوفًا من زيادة كمية وكثافة هطول الأمطار) ؛ خطر الحرائق المتزايدة والحاجة الحقيقية لخلق آليات وقائية وطارئة ؛ الحمل على الأنظمة (على سبيل المثال نظام الرفاهية) ؛ الإضرار بقدرات البلدية على تقديم الخدمات والاستجابة لحالات الطوارئ ؛ قلة الأشجار والظل الحضري وتكوين جزر الحرارة المحلية ؛ الأضرار التي لحقت بالنظم الصحية والتي تتجلى في زيادة عدد المرضى. هدف وزارة حماية البيئة هو تشجيع أكبر عدد ممكن من السلطات في إسرائيل للانضمام إلى هذا الاتجاه ووضع خطط الاستعداد.

 

أما بالنسبة للمجتمع العربي: برنامج تحسين البيئة في المجتمع العربي التابع لوزارة حماية البيئة ، فإن قانون البيئة ، يؤكد ، من بين أمور أخرى ، على قضية الاستعداد للتغير المناخي. غالبًا ما تتميز مستوطنات المجتمع العربي بنقص الأماكن العامة وندرة مناطق الترشيح لمياه الجريان السطحي. علاوة على ذلك ، لا يزال الوعي بالاستعداد لتغير المناخ منخفضًا. كجزء من الدعم الحالي ، سيتم تحديد المناطق في المحليات للحفظ لصالح الجمهور وسيتم تعزيز استعداد المحليات لتغير المناخ.

 

بالتزامن مع إنشاء خطط استعداد مخصصة في السلطات المحلية ، من أجل الاستعداد لأزمة المناخ ، هناك حاجة حقيقية للتحضير المحلي لتظليل الفضاء ، بهدف مساعدة السلطة على الشروع في تحركات للحد من انبعاثات غازات الاحتباس الحراري لتصبح أكثر كفاءة والانتقال إلى الطاقة النظيفة ، والاستعداد لعواقب أزمة المناخ والتعامل معها.

 

  6.3 مليون شيكل لإعداد خطط التشجير والتظليل العمراني

 

كجزء من التحضير لأزمة المناخ ، تعمل الوزارة على تعزيز الحلول ، في المقام الأول تعزيز التشجير والتظليل من خلال الأشجار في المدن الإسرائيلية ، وفقًا لقرار الحكومة 1022 وتحقيقا لهذه الغاية ، أصدرت الوزارة نداء مخصصا للسلطات المحلية لإعداد الخطط وتعزيز المشاريع التجريبية العملية.

سوف يدعم المكتب ويرافق العمل المهني في إعداد المخططات الحضرية للغابات الحضرية بمبلغ 6.3 مليون شيكل ، لثمانية عشر سلطة محلية: حيفا ، بئر السبع ، هرتسليا ، بيتار عيليت ، كفار سابا ، هود هشارون ، إيلات ، حولون ، ريشون لتسيون ، بني براك ، عكا ، القدس ، نتانيا ، بتاح تكفا ، أم الفحام ، رعنانا ، أشكلون وأشدود.

 

15 مليون شيكل لتنفيذ عمليات طيارين لعمليات الظل العملياتية

 

نقلت الوزارة الالتزامات إلى 14 بلدية - حيفا ، بئر السبع ، العفولة ، هرتسليا ، بيتار عيليت ، كفار سابا ، هود هشارون ، إيلات ، حولون ، روش هاعين ، ريشون لتسيون ، رحوفوت وبني براك وعكا. كجزء من خطط التشغيل ، سيتم زرع الأشجار في شوارع مختارة في السلطات ، وسيتم تشييد البنية التحتية اللازمة للزراعة والحفاظ على الأشجار الموجودة ، برفقة المجلس الإسرائيلي للأبنية الخضراء. من بين الطيارين ، يمكنك العثور على ساحة السكك الحديدية في بئر السبع ، وشارع أوبيه يسرائيل في بيتار إيليت ، وشارع آهي إيلات في كريات حاييم في حيفا ، وسديروت هتامير في إيلات ، وشارع شنكار في هرتسليا وشارع موتي كايند في رحوفوت.

heightقد يهمك ايضا