اغلاق
اغلاق

نذير بإشعال المنطقة.. إدانات فلسطينية لاقتحام "بن غفير" "الأقصى"

خطاب نصار, تم النشر 2023/01/03 9:31

أدانت مؤسسات وشخصيات فلسطينية، اليوم الثلاثاء، اقتحام وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير المسجد الأقصى، مؤكدةً أنها جريمة "تصب النار على الزيت" تنذر باشتعال المنطقة بأكملها.

 

وحذر وزير الأوقاف حاتم البكري من تمادي حكومة الاحتلال الإسرائيلي بهذه الانتهاكات، محملاً رئيسها بنيامين نتنياهو مسؤولية التصعيد بشكل عام.

 

من جانبه، عدت محافظة القدس تدنيس المتطرف "بن غفير" للمسجد الأقصى تطور خطير تحذر من عواقبه، داعيةً العالم أجمع لِلَجم أفعال "بن غفير" قبل أن تؤدي إلى تفجير المنطقة بشكل كامل.

 

وشبه نائب محافظ القدس عبد الله صيام اقتحام "بن غفير" لـ"الأقصى" باقتحام أرئيل شارون عام 2000، مشيراً إلى أن هذا الاقتحام "لن يمر مرور الكرام لأن القدس والضفة الغربية على صفيح ساخن".

 

بدوره أكد الشيخ عكرمة صبري، أن ما قام به المتطرف إيتمار بن غفير "غدر"، ومحاولة إسرائيلية للسيطرة على المسجد الأقصى، لضرب السيادة العربية والإسلامية والوصاية الأردنية عليه.

 

وفي السياق، قالت الجبهة الشعبيّة لتحرير فلسطين، إن اقتحام المسجد الأقصى "يصب الزيت على النار ويتحدّى إرادة شعبنا".

 

وأكدت "الشعبية" في بيان وصل "وكالة سند للأنباء" أن الكلمة الأخيرة ستكون للشعب الفلسطيني وسواعده المقاوِمة.

 

ولفتت إلى أن حكومة الاحتلال بتشكيلتها الحاليّة تنذر بعدوانٍ أوسع على فلسطين، مهيبةًب الاستعداد جيدًا وبشكلٍ موحّد للتصدي لهذا العدوان.

 

وطالبت "الشعبية" المجتمع الدولي بالتدخّل قبل فوات الأوان، لإيقاف هذا العدوان الذي قد يؤدّى لانفجار المنطقة بأكملها.

 

وصباح اليوم اقتحم وزير "الأمن القومي" الإسرائيلي المتطرف إيتمار بن غفير، باحات المسجد الأقصى المبارك، بحماية شرطة الاحتلال الخاصة، بعد ساعات من إعلانه عن تأجيل خطوة اقتحام "الأقصى" إلى موعد لاحق.

heightقد يهمك ايضا