اغلاق
اغلاق

325 ضحية للاتجار بالبشر في اسرائيل خلال السنوات ال 5 الاخيرة 40٪ منهم ضحايا للدعارة والاستغلال الجنسي

خطاب نصار, تم النشر 2022/12/29 11:52

نشرت الوحدة الحكومية لتنسيق مكافحة الاتجار بالبشر في وزارة العدل ، صباح اليوم (الخميس) ، أول تقرير نشاط يكشف عن معطيات حول ظاهرة الاتجار بالبشر في إسرائيل خلال السنوات الخمس الماضية. وتظهر بيانات التقرير أنه تم خلال هذا الوقت التعرف على 325 ضحية للاتجار بالبشر ، 71٪ منهم نساء و 28٪ رجال و 1٪ قاصرون. 40٪ منهم ضحايا للدعارة والاستغلال الجنسي ، و 44٪ كانوا محتجزين في ظروف العبودية و 16٪ تم الاعتراف بهم نتيجة لظروف أخرى.

 

يصف التقرير حالات الإتجار بالبشر التي تم تحديدها في إسرائيل في السنوات الأخيرة ، بما في ذلك شبكة الإتجار بالنساء التي عملت على جلب النساء للدعارة من دول مختلفة. تم إرشادهم حول كيفية اجتياز مراقبة الحدود ، وتم إسكانهم في شقق ، وظفت السلسلة سائقين قادوا النساء إلى العملاء وحصلوا على حصة من الأرباح في المقابل. وذكرت الوحدة أن المتورطين في الشبكة تم اتهامهم وإدانتهم بموجب اتفاق ادعاء ، وتقرر أن الجرائم ارتكبت في إطار منظمة إجرامية.

حالة أخرى مذكورة في التقرير تصف التوظيف القسري لستة أطفال وفتيان تتراوح أعمارهم بين 6 و 15 عامًا في وظائف في مافيا عائلية في الجنوب في 2018-2019. وأثناء عملهم الذي كان يتم في بعض الأحيان ليلاً ، لم يحصلوا على فترات راحة أو أيام راحة ، وكان راتب كل منهم 15-20 شيكل في اليوم. عندما لم يستوف الأطفال متطلبات العمل المطلوبة منهم ، تعرضوا لهجوم من قبل أصحاب العمل بالصفعات واللكمات والركلات. من وقت لآخر ، كان القاصرون يتعرضون للضرب باستخدام كابل أو أي أداة أخرى يملكها أصحاب العمل.

heightقد يهمك ايضا