اغلاق
اغلاق

بحث يؤكد ان البشر ارتدوا فرو الدب منذ حوالي 300 ألف سنة

خطاب نصار, تم النشر 2022/12/26 10:35

استخدم البشر جلود الدببة لحماية أنفسهم من الطقس البارد لما لا يقل عن 300 ألف عام ، وفقًا لعلامات القطع التي تم اكتشافها على عظام المشط والعظام التي تشكل الهيكل العظمي لأصابع اليدين والقدمين لدب الكهف المنقرض.

 

 

هذه الاكتشافات ، التي تم اكتشافها في موقع من العصر الحجري القديم السفلي في شونجن في ولاية سكسونيا السفلى (ساكسونيا السفلى) - واحدة من 16 ولاية تشكل ألمانيا - تشكل واحدة من أقدم الأمثلة على هذا النوع في العالم.

 

قاد البحث ، الذي نُشر في مجلة التطور البشري ، فريق علم الآثار من مركز سينكينبرغ للتطور البشري وبيئة الطاعون في جامعة إيبرهارد كارل في توبنغن بألمانيا ، إلى جانب زميل باحث من جامعة ليدن الهولندية. أوضح إيفو فورهيجين من جامعة توبنغن ، وهو أحد مؤلفي الدراسة: "غالبًا ما يتم تفسير علامات القطع على العظام في علم الآثار على أنها مؤشر على استخدام اللحوم لأغراض تناول الطعام". "في الوقت نفسه ، لا يوجد لحوم تقريبًا في مناطق عظام الذراعين والساقين ، لذلك في هذه الحالة ، يمكن بالتأكيد أن تُعزى علامات القطع الدقيقة جدًا إلى التجريد الدقيق من جلد دب الكهف ، والذي تم ذبحها من قبل البشر ، في نمط ذبح يشبه أنماط ذبح الدببة من مواقع أخرى من العصر الحجري القديم ".

heightقد يهمك ايضا