اغلاق
اغلاق

الموافقة على الخطة الإستراتيجية الجديدة لاتفاقية التنوع البيولوجي

خطاب نصار, تم النشر 2022/12/22 9:53

في نهاية المناقشات التي شاركت فيها وزارة حماية البيئة كجزء من المؤتمر الخامس عشر لاتفاقية التنوع البيولوجي COP15.2 في مونتريال ، اليوم (12/19) رئيس المؤتمر ، وزير البيئة والبيئة في الصين أعلن الدكتور هوانغ رونكيو الموافقة على الخطة الإستراتيجية الجديدة لاتفاقية التنوع البيولوجي 

 

افتتح رسميا يوم الخميس (15/12) الجزء رفيع المستوى من المؤتمر الخامس عشر لاتفاقية التنوع البيولوجي COP15.2 رسميا في مونتريال ، كندا. في هذا الإطار ، تمت دعوة رؤساء وفود 196 دولة الموقعة على الاتفاقية للمشاركة في المناقشات كجزء من المفاوضات حول الخطة الاستراتيجية الجديدة لاتفاقية التنوع البيولوجي وقيادتها في المراحل النهائية.

وترأس الوفد الإسرائيلي في مونتريال الدكتورة نيتا ليبمان ، نائب الرئيس الأول للموارد الطبيعية والقدرة على التكيف مع تغير المناخ في وزارة حماية البيئة ، ومثلت إسرائيل معها تامار رافيف ، رئيس قسم التنوع البيولوجي والمناطق المفتوحة ، و الدكتورة آنا تراختنبروت ، رئيس قسم التنوع البيولوجي في الوزارة خلال الأسبوعين السابقين للجزء رفيع المستوى ، شارك ممثلو الوزارة في المناقشات المهنية التي مهدت الطريق لوصول الوزراء ورؤساء الوفود من الوزارة. 196 دولة وقعت على المعاهدة.

 

الخطة التي تمت الموافقة عليها اليوم هي تتويج للمؤتمر وتشمل الالتزام بالأهداف التي سيتم تحقيقها بحلول عام 2030 وقرارات بشأن خطة مراقبة جديدة لتحقيق هذه الأهداف ، وآليات تمويل للدول النامية لتنفيذها ، بما في ذلك صندوق جديد للتنوع البيولوجي داخل الدولة. صندوق الأمم المتحدة للبيئة (GEF) وآلية جديدة متعددة الأطراف لتقاسم المنافع من المعلومات الجينية الرقمية.

heightقد يهمك ايضا