اغلاق
اغلاق

مفعال هبايس يعلن عن المرشحين الثلاثة النهائيين لجائزة الإصدار الأول ضمن جائزة سابير للأدب 2022

تحرير وازكام, تم النشر 2022/12/19 14:49

أعلن مفعال هبايس عن المرشحين الثلاثة الذين وصلوا المرحلة النهائية لجائزة الإصدار الأول ضمن جائزة "سابير" للأدب لعام 2022 وهم حنان ونيري ألوما عن كتاب "افيف مشوغاع"، إيلا بن لولو عن كتاب "موغبال" وكيرن شيفتس عن كتاب "بيليم ليفانيم".

وسيحصل المرشحون النهائيون الثلاثة منحة بقيمة 30 ألف شيكل لكل منهم، فيما سيتم الإعلان عن الفائزة بالمرتبة الأولى في حفل جائزة سابير للأدب التي ينظمها مفعال هبايس يوم الاثنين الموافق 2.1.2023 وسيحصل على منحة بقيمة 75 ألف شيكل.

مراقب الحسابات أفيجدور يتسحاكي، رئيس مجلس مفعال هبايس قال: " في إطار الجائزة الأهم والأرفع مكانة في مجال الأدب في إسرائيل، جائزة سابير للأدب من مفعال هبايس، نحن فخورون بتشجيع ودعم جيل المستقبل أيضًا من كاتبات وكتاب اسرائيل وتوفير منصة أكبر للكُتاب المتواجدين في بداية طريقهم. هذا هو السبب أيضًا بأننا قمنا في السنوات الأخيرة برفع قيمة المنح للفائزين بفئة جائزة الإصدار الأول".    

تأسست جائزة سابير عام 2000، لدعم وتشجيع الأدب العبري وثقافة المطالعة، وستوزّع هذا العام للمرة الـ 22. وتم زيادة قيمة الجوائز هذا العام بـ 200 ألف شيكل إضافية، ستُمنح للفائزين من مختلف الفئات، وذلك من منطلق الأهمية التي يوليها مفعال هبايس لتطوير الأدب العبري والاهتمام بالكتاب والكاتبات في البلاد.

يشار الى أن المرشحين النهائيين اختيروا من قبل لجنة التحكيم الخاصة بالجائزة، برئاسة السيد أورن نهري.

heightقد يهمك ايضا