اغلاق
اغلاق

تراجع معدل البطالة إلى 4.1٪ في شهر تشرين الثاني

خطاب نصار, تم النشر 2022/12/19 13:18

تظهر البيانات التي نشرها المكتب المركزي للإحصاء اليوم (الاثنين) أن معدل البطالة ، وهو معدل البطالة الأساسي في إسرائيل ، انخفض مرة أخرى في تشرين الثاني (نوفمبر) إلى 4.1٪. هذا بعد أن ارتفع في أكتوبر من 3.9٪ إلى 4.3٪ وأثار مخاوف من أننا على أعتاب حقبة من البطالة المتزايدة.

 

 

وتشير التقديرات إلى أن عودة الاقتصاد إلى النشاط الكامل بعد عطلة تشرين ، أدت إلى تجدد انخفاض البطالة في إسرائيل.

 

 

تظهر البيانات أن معدل التوظيف ارتفع أيضًا في نوفمبر إلى 60.6٪ مقارنة بـ 60.3٪ في أكتوبر ، ولكن في الوقت نفسه ، هناك رقم مثير للاهتمام بشكل خاص نشره CBS وهو أن معدل أولئك الذين "يستسلمون" في البحث عن عمل هو في ازدياد.

 

 

 

هؤلاء هم أولئك الذين بحثوا عن عمل دون نجاح في الأشهر الـ 12 الماضية وتوقفوا عن البحث عن عمل في الأسابيع الأربعة السابقة للمسح ، على الرغم من أنهم كانوا قادرين على العمل. الأسباب التي دفعتهم إلى التوقف عن البحث عن عمل هي عدم وجود وظيفة تناسبهم ، وقلة الخبرة أو قلة الإيجار ، والصعوبات اللغوية ، والعمر غير المناسب. وبحسب الرقم الموسع الذي يشمل اليأس والغائبين المؤقتين عن وظائفهم ، بلغ عدد العاطلين عن العمل في إسرائيل 237.5 ألف ، أي بنسبة 5.4٪ في تشرين الثاني (نوفمبر) ، مقابل 228.5 ألف فقط ، أي بنسبة 5.2٪ ، في اكتوبر

heightقد يهمك ايضا