اغلاق
اغلاق

مانشستر سيتي في الصدارة: كم ستكسب الأندية من لاعبيها في المونديال؟

تحرير وازكام, تم النشر 2022/12/16 0:04

كجزء من برنامج مزايا الأندية في الفيفا، سيحصل كل فريق على 8،120 جنيه إسترليني مقابل اللعب في يوم واحد في قطر. مانشستر سيتي يتصدر القائمة ب 4.5 مليون جنيه إسترليني، مع وجود برشلونة خلفهم مباشرةً في القائمة بـ 3.32 مليون، لكن ما هو المبلغ الإجمالي الذي ستدفعه الفيفا للفرق؟

 

تنتهي بطولة كأس العالم في قطر الأحد (17:00) بالمباراة النهائية بين المنتخب الفرنسي والمنتخب الأرجنتيني. وتعود كرة قدم الأندية نهاية الأسبوع المقبل بمباريات الكأس في إنجلترا وعودة مباريات الدوري في الأيام التالية عبر أوروبا.

المباريات التحضيرية للاندية عادت بالفعل مع بداية المراحل الاقصائيه بعد دور المجموعات في المونديال. لكن الآن، مع اقتراب المونديال من خط النهاية تم نشر الارقام التي ستحصل عليها الأندية من مشاركة لاعبيها في المونديال.

 

ووفقا لبرنامج مزايا الأندية في الفيفا، ستدفع المنظمة مبلغًا قياسيًا قدره 169 مليون جنيه إسترليني لمختلف الأندية في العالم مقابل مشاركة اللاعبين في البطولة.

 

وهكذا فإن الفرق التي بلغ لاعبوها المراحل المتأخرة من البطولة في قطر، مثل اللاعب الأرجنتيني جوليان ألبرز من مانشستر سيتي أو اللاعب الفرنسي جول كوندي من برشلونة، ستحصل على الملايين مقابل عودتهم المتأخرة إلى الفريق، التدريب والمشاركة في مبارياته عند العودة من الاستراحة.

 

وذكرت صحيفة التايمز البريطانية أن مانشستر سيتي سيحصل على أكبر مبلغ بين جميع الأندية - 4.5 مليون جنيه إسترليني، بينما يتأخر برشلونة مباشرة بـ3.32 مليون جنيه لمشاركة 17 لاعباً خلال البطولة. وسيحصل مانشستر يونايتد، الذي سيلعب لاعبان من تشكيلتة هما رافائيل فاران وليساندرو مارتينيز، في نهائي كأس العالم ، على 2.92 مليون جنيه إسترليني. أغلق تشيلسي قائمة أكبر خمسة ربحين (2.46 مليون جنيه إسترليني) وتوتنهام (2.32 مليون جنيه إسترليني).

heightقد يهمك ايضا