اغلاق
اغلاق

الجيش الاسرائيلي: الفتاة من جنين قتلت بالخطأ خلال إطلاق النار على مسلحين

محمد محاميد, تم النشر 2022/12/12 18:06

الجيش الإسرائيلي: "هناك احتمال كبير أن الطفلة التي قتلت في جنين أصيبت برصاصة أطلقت نحو مسلحين فلسطينيين حيث كانت على سطح منزل بالقرب منهم".

*نتائج التحقيق الأولي حول ملابسات إصابة فتاة في إطار نشاط لاعتقال مطلوبين*

 

في إطار حملة "كاسر الأمواج" نفذ، الليلة الماضية، مقاتلو جيش الدفاع، حرس الحدود وجهاز الأمن العام نشاطًا عسكريًا في منطقة مدينة جنين التابعة لمنطقة لواء "مناشيه" الإقليمي، في أعقابه اعتقلت قوات الأمن 18 مطلوبًا أمنيًا، من بينهم ثلاثة مطلوبين في جنين يُشتبه بضلوعهم في أنشطة إرهابية.

خلال النشاط، أقدم عدد من المشتبه بهم على إلقاء العبوات الناسفة وإطلاق رصاص مكثف باتجاه المقاتلين، كما وقاموا بالقاء عبوات وزجاجات حارقة من أماكن مختلفة، شملت أسطح المباني الموجودة في المنطقة. ما استدعى رد من المقاتلين الذين قاموا باطلاق النار تجاه المسلحين الذين تم رصدهم في المنطقة. 

 

ولم تقع إصابات في صفوف قواتنا. 

 

في ختام تحقيق أولي، تبيّن أن هناك احتمالًا كبيرًا بأن الفتاة التي قُتلت قد أُصيبت جراء إطلاق النار عن طريق الخطأ باتجاه مسلحين تواجدوا على سطح أحد المنازل، وقاموا بإطلاق النار منه نحو القوة العسكرية، وكما يبدو، فإن الفتاة التي قُتلت كانت تتواجد على سطح أحد البيوت وعلى مقربة من المسلحين. 

 

إن المزاعم بإقدام أجهزة الأمن على إطلاق النار باتجاه المدنيين الأبرياء عمدًا لا أساس لها وعارية عن الصحة تمامًا.

 

ستواصل أجهزة الأمن عملها الرامي إلى التحقق من ملابسات الحادث. 

 

جيش الدفاع وقادته يأسفون لأي مساس بالمدنيين الأبرياء، وبضمنهم اولئك الذين يتواجدون على مقربة من مكان تبادل اطلاق النار والمخربين المسلحين. 

 

ستواصل أجهزة الأمن عملها على إحباط الإرهاب في كل مكان حيث يلزم القيام بذلك مع بذل الجهود من أجل تجنب المساس بالمدنيين الأبرياء.

heightقد يهمك ايضا