اغلاق
اغلاق

بعد وساطة أممية ودولية: تسليم جثمان الشاب تيران فرو المختطف في جنين

محمد محاميد, تم النشر 2022/11/24 8:05

سلمت المقاومة في جنين فجر يوم الخميس 24 نوفمبر 2022، جثمان الشاب الإسرائيلي إلى عائلته بعد وساطة استمرت لساعات مع عدد من الجهات الدولية والأممية. وسلم المقاومون جثمان الإسرائيلي إلى شخصيات اعتبارية من أهالي مخيم جنين والذين بدورهم سلموه للارتباط الفلسطيني الذي تابع إجراءات نقله عبر سيارة إسعاف، إلى حاجز سالم غرب جنين، حيث تسلمته هناك عائلته. بدوره، ذكر ناطق عسكري إسرائيلي، أنه بعد التنسيق مع السلطة الفلسطينية تم نقل الجثة إلى إسرائيل.

عودة: تيران فرّو بين أهله في دالية الكرمل

عودة: القيادة الفلسطينية تستحق التقدير لجهدها بإعادة الجثمان لذويه.عودة: كلنا أبناء شعب واحد وقضية واحدة هكذا يجب أن تكون رؤيتنا وهكذا يجب أن نتصرّف.أصدر النائب أيمن عودة رئيس قائمة الجبهة والعربية للتغيير الذي تابع قضية تيران فرّو منذ لحظتها الأولى وتابع مع السلطة الفلسطينية بشكل حثيث، أصدر بيانًا فجر اليوم أخبر به أن جثمان المرحوم تيران فرّو وصل إلى ذويه في دالية الكرمل. وأشاد عودة بجهود القيادة الفلسطينية من أجل إرجاعه إلى ذويه. وأكد عودة أن هذا الحدث من أساسه مُدان ومرفوض كليًا. وقال عودة إنه يجب إخراج كل المدنيين من حالة الصراع. كيف والحديث عن أبناء شعب واحد وقضية واحدة وهمّ واحد؟!وحيّى عودة الجهود الهائلة التي بذلها أهالي دالية الكرمل ومجلسها المحلّي.وقال عودة إنّ الموضوع الذي طُرح وهو احتجاز جثامين الفلسطينيين لدى مؤسسات الاحتلال، لا علاقة له بخطف إنسان مدني بريء. ولكن احتجاز الجثامين هي قضية بحدّ ذاتها تؤكد مدى بشاعة هذا الاحتلال المجرم. وهذه القضية يجب أن تشغلنا جميعًا حتى تحرير الجثامين، بالطريق إلى تحرير الشعب الفلسطيني من هذا الاحتلال المجرم.رحم الله تيران فرّو ولذويه في دالية الكرمل الصبر والسلوان.ونبقى شعبًا واحدًا متكاتفين بمواجهة المآسي من أجل الخير للجميع.

بسم الله الرحمن الرحيم،

 

     *نعوة عامة من دالية الكرمل*

 

(( يَٰٓا أَيَّتُهَا ٱلنَّفۡسُ ٱلۡمُطۡمَئِنَّةُ  ٱرۡجِعِيٓ إِلَىٰ رَبِّكِ رَاضِيَةٗ مَّرۡضِيَّةٗ  فَٱدۡخُلِي فِي عِبَٰادِي  وَٱدۡخُلِي جَنَّتِي ))،صدق الله العظيم.

بنفوسٍ راضية مُسلّمة، وقلوب مطمئنة صابرة، الطائفة المعروفية وعائلة فرو تنعي إليكم وفاة المأسوف على شبابه الشهيد،

 

           *تيران  حسام   فرو*

 

الذي راح ضحية عمل غاشم معدوم الإنسانية والضمير,وبترجيع جثمانه "الورد اليانع" عمل بطولي يُسطّر في تاريخ الطائفة المعروفية.

 

ستقام الصلاة على الجنازة ومراسم الدفن اليوم الخميس الموافق 24/11/2022 الساعة الثانية (14:00) بعد الظهر في بيت دالية الكرمل.

بعد طول من التّرقّب والانتظار، يعود الآن جثمان الشّابّ تيران حسام فرّو إلى الدّيار، ليُوارى الثّرى وفقًا لجميع الأعراف الدّينيّة والاجتماعيّة المتعارفة.

كلمة شكرٍ لجميع من أدّى رسالةً وساهم في عمليّة إرجاع الجثمان، وتكبّد عناء بناء الجسور ورأب الصّدع خلال هذه الأيّام الحرجة.  

لكلّ واحدٍ من هؤلاء، أفرادًا ومؤسّسات، فضلٌ وأثرٌ في إعطاء عائلة تيران حقّها الطّبيعيّ في توديع غاليها.

أمّا الآن، علينا جميعًا أن نتآلف ونعمل معًا على تقليص الفجوات واستلهام العبر والدّروس من هذه الحادثة.

خلال هذه المحنة وغيرها من الصّعوبات والإشكالات، أثبتت الطّائفة الدّرزيّة أنّها كانت ولا تزال الطّائفة الموحِّدة الموحَّدة، محقّقةً على أرض الواقع ممثول طبق النّحاس الّذي يستجيبُ بجميع أطرافه عند وقت الحاجة، مُسمعًا ذات الصّوت والموقف والمبدأ، سائرين على الوصيّة الخالدة: "لا نُعادي ولا نعتديّ ولكنّنا نتكاتف وننتصر".

ندعو الجميع إلى التّحلّي بالمسؤوليّة المطلوبة، والوقوف إلى جانب العائلة في وداعهم الأخير لتيران. هذه هي مهمّتنا الجماعيّة الأولى والأهمّ.

ولنتذكّر دائمًا: الإنسانيّة ثمّ الإنسانيّة ثمّ الدّين.

 

بإحترام 

اخوكم موفق طريف

الرئيس الروحي للطائفة الدرزية

heightقد يهمك ايضا