اغلاق
اغلاق

30٪ من إجمالي انبعاثات غازات الاحتباس الحراري في إسرائيل ناتجة عن استخدام الغازات المعدنية

خطاب نصار, تم النشر 2022/11/21 9:16

نشرت وزارة حماية البيئة هذا الصباح (الإثنين) للمرة الأولى تقييمًا لانبعاثات غاز الميثان من سلسلة إنتاج وتوريد الغاز بالكامل من المعادن (الغاز الطبيعي) في إسرائيل وإجراءات لزيادة مراقبة مصادر الانبعاث والحد منها. ومع ذلك ، هناك فجوات بين تقارير الشركات وتقديرات الانبعاثات الفعلية.


تظهر البيانات أن استخدام غاز الفحم في محطات الطاقة والمصانع والمصافي في عام 2020 مسؤول عن انبعاث ما يقرب من 23 مليون طن من مكافئ ثاني أكسيد الكربون ، وهو ما يقرب من 30٪ من إجمالي انبعاثات غازات الاحتباس الحراري في إسرائيل هذا العام. يعتبر غاز الميثان من غازات الاحتباس الحراري هو المكون الرئيسي للغاز المعدني وينبعث في الغلاف الجوي مركزيًا وغير مركزي في جميع مراحل عملية استخراج الغاز من البئر إلى المستهلك النهائي. قالت وزارة حماية البيئة إن الميثان من غازات الدفيئة أقوى 28 مرة من ثاني أكسيد الكربون (بحساب تأثيره على مدى 100 عام).

تم الحصول على البيانات من دراسة متعمقة أجرتها وزارة حماية البيئة ، بالتعاون مع شركة استشارات DHV (وهي شركة قامت بأحدث الأعمال في حقل برير بالقرب من عراد). في العمل ، تم قياس الانبعاثات السنوية لغاز الميثان من غازات الاحتباس الحراري من الآبار في البحر ، من خلال الحفارات وخطوط الأنابيب إلى الأرض ، حتى يصل الغاز إلى المستهلكين النهائيين. صاغ مؤلفو التقرير سلسلة من الإجراءات لتحسين تتبع ورصد وتقدير الانبعاثات وتقليلها.

heightقد يهمك ايضا