اغلاق
اغلاق

الأرقام القياسية التي يستطيع ميسي ورونالدو تحطيمها في المونديال

تحرير وازكام, تم النشر 2022/11/17 1:50

النجمان الكبيران في السن يمكن ان يقوما في كتابة أسمائهم في كتب تاريخ كأس العالم. مقارنة إحصائية بين الاثنين في المونديال حتى الآن أيضا، بما في ذلك رقم مفاجئ عن عدد الأهداف المسجلة في مراحل ما بعد دور المجموعات.

كما هو الحال في معظم البطولات السابقة، في قطر، سيتم توجيه الكثير من أنظار مشجعي كرة القدم في العالم نحو ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو، في ما سيكون على الأرجح كأس العالم الأخيرة لكليهما. يأمل الأول في وصول الأرجنتين حتى النهاية، والثاني تسبب في عاصفة في مانشستر يونايتد، وسيحاول كلاهما نقش أسمائهما في كتب تاريخ كرة القدم العالمية، وإثبات مكانتهما في الترتيب الأعظم على الإطلاق. يمكن لكل من ميسي ورونالدو تحطيم العديد من الأرقام القياسية في قطر. اليكم بعض منهما:


ليونيل ميسي

أكبر عدد من المباريات في كأس العالم. خاض ميسي 19 مباراة في أربع بطولات حتى الآن - واحدة أقل من خافيير ماسكيرانو، الرقم القياسي للمنتخب الأرجنتيني، وستة مباريات أقل من لوتار ماثيوس، حامل الرقم القياسي. إذا وصل إلى النهائي، فسوف يحطم ميسي هذا الرقم القياسي.

اللاعب الاكثر انتصارا في كاس العالم. الرقم القياسي الحالي يخص الألماني ميروسلاف كلوزه - 17. يمتلك البرغوث 12. حتى في هذه الحالة، سيتم كسر الرقم القياسي إذا وصل إلى النهائي.

أول لاعب يصنع اهدافا  في خمس كؤوس عالم. فعليا، ميسي هو اللاعب الوحيد في التاريخ الذي صنع اهدافا في أربع بطولات لكأس العالم.

ملك التمريرات الحاسمة في كأس العالم. حتى الآن، البرغوث لديه خمسة. إذا طبخ ثلاث مرات، فإنه سيعادل الرقم القياسي دييجو مارادونا. أربع تمريرات حاسمة ستمكنة من تحقيق الرقم القياسي في كل الأوقات.

صاحب شارة الكابتن لاكبر عدد من المباريات. ميسي لديه حاليا 12 رقما قياسيا في جميع الأوقات يعود إلى رافا ماركيز برصيد 17. صاحب الرقم القياسي للمنتخب الأرجنتيني هو مارادونا برصيد 16.

أكثر عدد سنوات بين الهدف الأول في المونديال والهدف الأخير. لديه بالفعل الرقم القياسي (12 عامًا)، إلى جانب العديد من اللاعبين الآخرين. كان الهدف الأول لميسي في كأس العالم يوم 16 يونيو 2006، ضد صربيا. لم يسجل أحد 16 عامًا بعد أول هدف له في كأس العالم.

أول أرجنتيني يسجل في أربع بطولات مختلفة لكأس العالم. ومارادونا وغابرييل باتيستوتا فعلا ذلك في ثلاث بطولات مختلفة لكأس العالم.

هداف الأرجنتين التاريخي في المونديال. لديه حاليا ستة، اثنان أقل من مارادونا وأربعة أقل من باتيستوتا.

 

كريستيانو رونالدو

أول لاعب يسجل في خمس بطولات مختلفة. حاليًا، هو واحد من أربعة لاعبين سجلوا أهدافًا في أربع بطولات مختلفة لكأس العالم - أيضًا بيليه وميروسلاف كلوزه وإيفا زيلر.

اكبر لاعب سنا يسجل ثلاثية. هذا السجل يخصه بالفعل - لقد فعل ذلك في كأس العالم السابق، بعمر 33 عامًا و 130 يومًا - الآن سيكون قادرًا على تحسينه.

هداف البرتغال في المونديال. لديه حاليا سبعة - اثنين أقل من الأسطورة أوزيبيو.

الكابتن في اكبز عدد من المباريات. كريستيانو رونالدو لديه 11 حاليا - واحد أقل من ميسي. الرقم القياسي لجميع الأوقات كما ذكرنا مسجل على اسم المكسيكي رافا ماركز بـ 17 مباراة.

أكثر عدد سنوات بين الهدف الأول في المونديال والهدف الأخير. رقم قياسي آخر يتنافس عليه رونالدو وميسي. كما ذكرنا، أربعة لاعبين آخرين فعلوا ذلك بفارق 12 عامًا.

 

للتذكير! ميسي ورونالدو لم يسبق لهما تسجيل اي هدف في الدور ما بعد المجموعات في اي من كؤوس العالم السابقة...

 

heightقد يهمك ايضا