اغلاق
اغلاق

شركة Tesla تحتفل بتسليم سيارتها رقم عشرة آلاف في إسرائيل خلال عام ونصف فقط

تحرير وازكام, تم النشر 2022/11/16 16:41

بعد أقل من عامين على إطلاق عملياتها رسميًا في إسرائيل ، أعلنت الشركة المصنعة للسيارات الكهربائية تيسلا Tesla  اليوم  أنها سلمت سيارتها رقم عشرة آلاف في إسرائيل.

 

هذه هي المرة الأولى التي تصل فيها أي شركة مصنّعة للسيارات الكهربائية إلى هذا الإنجاز - وهذا ليس بالأمر السهل بالنظر إلى حقيقة أن Tesla رفعت أسعار السيارات عدة مرات خلال العام ونصف العام الماضي.

يمكن شراء سيارات Tesla الأولى (موديل 3) مقابل 179000 شيكل (شامل الضرائب) - وهو السعر الذي فاجأ الكثيرين ؛ ومع ذلك ، يبلغ سعر أرخص سيارة تسلا (موديل 3) اليوم حوالي 225000 شيكل. التي تعكس زيادة بنسبة 25 في المائة في فترة زمنية قصيرة نسبيًا.

بالإضافة إلى ذلك ، شهد السوق ، الذي كان مهجورًا تمامًا حتى دخول الشركة ، انتعاشًا مع دخول شركات تصنيع جديدة إلى إسرائيل - العديد منهم صينيون مثل BYD و AIWAYS - وفي نفس الوقت إطلاق النماذج الكهربائية من جميع الشركات تقريبًا الشركات المصنعة القديمة. على سبيل المثال ، أطلقت Hyundai سيارة Ionique 5 ؛ أطلقت فولكس فاجن مؤخرًا ID.4 في إسرائيل وأطلقت كيا EV6.

 

بالإضافة إلى الصورة والعلامة التجارية القوية للشركة ، تقدم Tesla - خاصة في الأسابيع الأخيرة - مخزونًا متاحًا من المركبات ، وهي مشكلة مؤلمة للمصنعين الآخرين ، مما يسمح لها بتقديم ، وفقًا للتقديرات ، ما بين 150 و 250 سيارة في اليوم - كلا الطرازين تم إطلاق 3 في إسرائيل في مارس 2021 وتم إطلاق Y في يونيو 2022.

heightقد يهمك ايضا