اغلاق
اغلاق

أكثر من 90٪ من النفايات البحرية في إسرائيل تتكون من البلاستيك

خطاب نصار, تم النشر 2022/11/16 8:38

تنشر وزارة حماية البيئة ومعهد أبحاث البحار والبحيرات الإسرائيلي (HIAL) تقرير الرصد الوطني للحطام البحري لعام 2021 ، والذي تم تجميعه بتمويل من برنامج "الشاطئ النظيف" التابع لوزارة حماية البيئة ونفذته إسرائيل معهد أبحاث البحار والبحيرات ، كجزء من المراقبة الوطنية الإسرائيلية ، للعام الخامس على التوالي.

 

إن أهداف مراقبة النفايات في البيئة البحرية هي تحديد الاتجاهات في المكان والزمان للنفايات في البيئة البحرية والساحلية ، لتحديد مصادر التلوث ، من أجل تقليل مخاطر النفايات الساحلية والبحرية في إسرائيل.

 

يعمل برنامج المراقبة الوطني للحطام البحري وفقًا للمبادئ التوجيهية لاتفاقية برشلونة ، وتقوم الوزارة بإبلاغ نتائج المراقبة إلى مراكز المؤتمرات. التقرير الذي أعده فريق بقيادة الدكتورة يائيل سيغال ورافقه الدكتور درور تسوريل ، المركز العلمي للرصد والبحوث في البحر ، وزارة حماية البيئة ، يلخص عام من رصد النفايات على الشواطئ ، وتعويم النفايات. في مياه البحر والنفايات المتراكمة في القاع.

يعرض تقرير النفايات البحرية نتائج رصد النفايات والجسيمات البلاستيكية على الشواطئ وفي قاع البحر وعلى سطح المياه في البحر الأبيض المتوسط ​​في الأعوام 2017-2021 وفي البحر الأحمر (شمال خليج إيلات). في الأعوام 2021-2019. تتم مراقبة نفايات الشواطئ على أربعة شواطئ في البحر الأبيض المتوسط: عكا وكفر غاليم وبولغ وأشدود ، ويتم تنفيذها كل ثلاثة أشهر.

 

بعد الخروج من أزمة كورونا وعودة النشاط على شواطئ البلاد بشكل عام والبحر الأبيض المتوسط ​​بشكل خاص ، توقف الانخفاض في تراكيز النفايات على الشواطئ الملحوظة في التقرير السابق لعام 2020 ، وازدادت في بدأت تجمعات النفايات على الشواطئ التي يمكن للجمهور الوصول إليها. يشير فحص تكوين النفايات إلى أن معظم النفايات في قاع البحر ، حوالي 90٪ ، هي نفايات بلاستيكية.

heightقد يهمك ايضا