اغلاق
اغلاق

بايرن مهيمن، الدوري الانجليزي صاحب السيطرة اليكم مونيال قطر بالارقام

تحرير وازكام, تم النشر 2022/11/16 1:54

كانت الإكوادور آخر من أعلن عن الفريق المشارك في المونديال، والآن يمكننا أن نحلل: كل لاعب خامس يأتي من الدوري الإنجليزي، وإيران هي الاكبر سنا، هوتشينسون يحطم رقماً قياسياً، موكوكو  يحتفل بعيد ميلاده، وقطر بفيلق من الأجانب وما زال الدوري الاسرائيلي  يتيماً..

 

831 – لاعب تمت دعوتهم  إلى كأس العالم، أكثر من أي بطولة سابقة، والتفسير بسيط: تم زيادة عدد اللاعبين من 23 لاعباً إلى 26 لكل منتخب. فلماذا 831 وليس 832 (32 منتخبا وطنيا ضرب 26 لاعبا)؟ لأن إيران نشرت تشكيلة من 25 لاعباً.

163 - لاعب في كأس العالم من بطولات الدوري في إنجلترا (بما في ذلك الفرق من ويلز التي تشكل جزءًا من الدوري في إنجلترا). 19.61 في المائة - أي ما يقرب من كل لاعب خامس في البطولة يلعب في دوريات إنجلترا. يليه في الترتيب: إسبانيا (86) وألمانيا (81) وإيطاليا (70) وفرنسا (58).

17- لاعب من بايرن ميونيخ وهو الفريق صاحب التمثيل الأكبر في مونديال قطر. يليه برشلونة ومانشستر سيتي (16)، السد القطري (15) ومانشستر يونايتد (14)، ومن المهم الإشارة إلى أن هذه الأرقام لا تشمل اللاعبين المعارين.

0 لاعب في فرق قطر والسعودية يلعبون خارج البلاد. يلعب جميع لاعبي الفريقين الخليجيين في الدوريات المحلية بلا استثناء. إنجلترا بلاعب واحد فقط: جود بيلينجهام من بوروسيا دورتموند.

100 في المئة. يتكون الفريق بأكمله للمنتخب السنغالي من لاعبين يلعبون خارج البلاد ، كل لاعبي المنخب السنغالي يلعبون خارج الدوري المحلي. وهي الوحيدة. يوجد في تشكيلة الدنمارك ممثل واحد للدوري المحلي: دانيال فاس من بروندبي.

39 - أو بالأحرى 39 سنة و 285 يومًا. هذا هو عمر (في يوم افتتاح كأس العالم) اكبر اللاعبين سنا  في كأس العالم، كابتن الفريق الكندي، أتيبا هاتشينسون.

18- العمر الدقيق للاعب الشاب لكأس العالم 2022 يوم الافتتاح يوسف موكوكو من المنتخب الألماني. سيحتفل مهاجم بوروسيا دورتموند بعيد ميلاده في يوم الافتتاح.

28.9 - متوسط عمر لاعبي المنتخب الإيراني صاحب أكبر تشكيلة سنا في مونديال 2022 تليها المكسيك (28.5) والأرجنتين (27.9) والبرازيل (27.8) وتونس (27.8).

24.7 - متوسط عمر لاعبي المنتخب الغاني صاحب أصغر تشكيلة سنا في المونديال. ثم الولايات المتحدة (25.2)، الإكوادور (25.6)، إسبانيا (25.6) والسنغال (26.2).

3 - مدربون من الأرجنتين والبرتغال وإسبانيا سيشاركون في نهائيات كأس العالم.

الأرجنتين: ليونيل سكالوني (الأرجنتين)، غوستافو ألفارو (إكوادور) وتاتا مارتينو (المكسيك).

إسبانيا: لويس إنريكي (إسبانيا)، روبرتو مارتينز (بلجيكا)، فيليكس سانشيز (قطر).

البرتغال: فرناندو سانتوس (البرتغال)، كارلوس كيروش (إيران)، باولو بينتو (كوريا الجنوبية).

70- لاعب من فرق إيطالية وتكون ايطاليا ا الممثلة الأكبر بدون مشاركة الفريق المحلي في المونديال. تليها تركيا التي ترسل 19 ممثلاً إلى قطر.

10- لاعبون من أصل 26 في تشكيلة قطر لم يولدوا في الدولة. هناك عراقيان وسودانيان وجزائري وبرتغالي وفرنسي وبحريني وغاني ومصري.

3 -  منتخبات اختارت أربعة حراس مرمى لتشكيلتها بدلاً من ثلاثة: سويسرا وإيران وتونس.

19- مباراة خاض ليونيل ميسي المونديال أكثر من أي لاعب آخر في البطولة الحالية. يليه كريستيانو رونالدو برصيد 17 عامًا وفرناندو موسليرا وتوماس مولر ومانويل نوير برصيد 16 لكل منهما. إذا وصلت الأرجنتين إلى المباراة النهائية (أو مباراة المركز الثالث) وشارك ميسي طوال البطولة ، فسوف يتخطى لوثر ماثيوز ويصل إلى 26 ويصبح صاحب الرقم القياسي في كل الازمنة. رونالدو ورفاقه ليس لديهم فرصة للقيام بذلك.

0 ممتلين للدوري الاسرائيلي في مونديال قطر لأول مرة منذ مونديال فرنسا 1998.

heightقد يهمك ايضا