اغلاق
اغلاق

نوادي "ليونز" الناصرة تختار اللوحات الفائزة للمشاركة في المسابقة الدولية

وازكام, تم النشر 2022/11/15 11:57

في أجواء احتفالية، نظم نادي "الليونز" ونادي "الميريزويل ، عين العذراء" في الناصرة يوم السبت 12.11.22، المسابقة الدولية للرسم، مسابقة يتم تنظيمها سنويًا من قبل اتحاد نوادي الليونز العالمي تحت شعار "القيادة بمحبة واِحتواء". وتهدف المسابقة إلى ترسيخ فكرة السلام بين الشعوب، حيث يُطلَب من المشاركين في المسابقة أن يترجموا نظرتهم وفهمهم للسلام والتعبير عنه بواسطة لوحة فنيّة يرسمونها.

تنافس في المسابقة 27 طالبا وطالبة من مدارس ومعاهد رسم في الناصرة وحيفا، تتراوح أعمارهم بين 11 حتى 13 عاما. عُرضت لوحات الطلاب في قاعة مسرح الحنين في المنطقة الصناعية بإدارة الفنان لطف نويصر، حيث شاهدها الضيوف، الطلاب والأهالي.

وفي كلمتها اللبقة أشادت عريفة الحفل العضوة ماجدة سلمان بأهمية المشاركة في الفعالية وأكدت أنّ من لم يحالفهم الحظ هذه المرة عليهم أن يتعلموا من التجربة ويستمروا في الرسم من أجل الانطلاق قدما في مسار الابداع والنجاح. 

كما وشكرت العضوات والأعضاء الذين عملوا بجدّ ونشاط لإنجاح هذا البرنامج الإبداعي السنوي. 

بعدها تحدث رئيس نادي ليونز الناصرة المهندس بهجات حلو، ودعا إلى زرع بذور المحبة والاحترام ونشر السعادة والأمل ونبذ العنف بكافة أشكاله وشدد على القيمة المعنوية للمشاركة بقوله، كلّ من شارك في المسابقة في نظرنا فائز.

رامي حندلي عميد نادي الليونز في البلاد أثنى على النظام والترتيب وعبّر عن سعادته بحضور هذا البرنامج المهم الذي ينطلق من الناصرة مدينة السلام.

كما وتحدّثت العضوة رلى بشارات في كلمتها عن تاريخ المسابقة التي بدأت منذ العام 1988 وذكرت أنه خلال هذه السنوات تم اختيار رسومات من الناصرة تقدمت في النجاح بالمراحل المختلفة وصولا إلى نيويورك .

عضوة النادي رباب قبطي تحدثت عن الأداء الرفيع للمتبارين المشاركين وعن طريقة التحكيم الدقيقة في اختيار الرسومات التي تلبّي متطلبات المسابقة. 

وفي نهاية البرنامج وزّعت الرئيسة الحاليّة للنادي عرين زيبق حلو والرئيس بهجات حلو الشهادات والهدايا الرمزيّة على كافة المشاركين في المباراة

تلاه الإعلان عن اللوحات الفائزة، حيث حازت هذا العام لوحتان تمثلان الناديَين على المرتبة الأولى، للمبدعين عدي دراوشة بارشاد الاستاذ محمد عودة من مدرسة السالزيان، والطالبة لين مزاوي بإرشاد جانيت بشارة معهد ريشتي من مدرسة المخلص، وجدير بالذكر أنّ اللوحات الفائزة ستشارك في المسابقة القطرية للرسم التي تنظمها نوادي الليونز في إسرائيل في نهاية هذا الشهر، ومن خلالها يتم اختيار اللوحات التي ستتنافس في المسابقة العالمية التي ينظمها اتحاد نوادي الليونز العالمي في شهر شباط 2023 حيث سيحصل كل متسابق فيها على مبلغ 500 دولار أما صاحب أفضل لوحة فسينال جائزة بمبلغ 5000 دولار.

لجنة التحكيم تشكلت من الفنانة أريج لاون رزق والفنان إلياس عاقلة كما وقدمت فقرات فنية من معهد زرياب بقيادة وتدريب المايسترو سمير مخول. 

بدعوة من النادي شاركت الفنانة المبدعة الواعدة ميرا أبو خضرة وعرضت بعض أعمالها الفنيّة الدقيقة في بناء مجسّمات للبيوت . بقي أن نذكر أنّ الفائزين يمثلون نادي الليونز الناصرة ونادي عين العذراء الناصرة والتي ستشارك في نهاية الشهر بالمسابقة التي ينظمها نوادي الليونز في اسرائيل.

heightقد يهمك ايضا