اغلاق
اغلاق

المالية توقع قرارا بعدم رفع اسعار الوقود حتى نهاية الشهر

خطاب نصار, تم النشر 2022/11/14 8:45

وقع وزير المالية أفيغدور ليبرمان اليوم  مرسوما جديدا يسمح بتخفيض الضريبة على الوقود شيكل حتى نهاية الشهر. كلفة خزينة الدولة 75 مليون شيكل.

 

 

خلال الأسبوع الماضي ، كانت هناك مناقشات في الخزينة حول تمديد المرسوم ، حيث كانت الرغبة الأولية في تمديده حتى نهاية العام ، لكن المشكلة كانت في إيجاد مصادر للتمويل وأيضًا مشكلة قانونية منذ وزير المالية الجديد. قريبا جدا. في النهاية ، كان الحل الوسط الذي تم التوصل إليه هو تمديد الأمر حتى نهاية الشهر فقط ، عندما يتعين على وزير المالية المقبل اتخاذ قرار بشأن استمرار التخفيض الضريبي ، حيث من المتوقع حاليًا زيادة كبيرة في السعر في نهاية الشهر. الشهر الذي يتم فيه إلغاء التخفيض.

 

في 2 تشرين الثاني (نوفمبر) ، تم رفع سعر محول الوقود أوكتان 95 للخدمة الذاتية في المحطات بمقدار تسعة سنتات إلى 6.46 شيكل ، في ذلك الوقت ادعت وزارة الطاقة أن السعر النهائي للوقود الذي يبدأ في السادس عشر من الشهر سيتم تحديده لاحقًا. وفقا لقرار وزير المالية أفيغدور ليبرمان بشأن تمديد الخصم على الضريبة الانتقائية. حسب الأمر السابق ، كان من المفترض أن يرتفع سعر الوقود بمقدار نصف الشيكل عند منتصف ليل الخامس عشر من الشهر وبنصف شيكل آخر في الأول من ديسمبر (بالإضافة إلى السعر الذي سيحدده سعر النفط في العالم وسعر صرف الدولار في إسرائيل). ومع ذلك ، وكما ذكرنا ، فقد تم الآن توقيع مرسوم جديد يقضي بتمديد التخفيض الضريبي بالشيكل بأكمله حتى نهاية الشهر.

heightقد يهمك ايضا