اغلاق
اغلاق

"يوم التراث في القفزة عَمال"

محمد محاميد, تم النشر 2022/11/09 18:02

"يوم التراث في القفزة عَمال" 

أَقامت اليوم مدرسة القفزة التكنولوجية عَمال الناصرة يومًا للتراث حيث نَظَّمت إِدارة المدرسة ومركِّزة التربية الاجتماعية شيماء أَبو ناجي بُطُّو محطَّات عديدة اشترك فيها الطلاب والطالبات بمرافقة المربّين والمعلّمين بعد تناول الإِفطار، وجبات "خبز ولبنة وزعتر" على الصَّاج. وقد احتوت هذه المحطَّات على: محطَّة صناعة الصابون مع سوسن ناصر، محطَّة النَّسيج مع جمعية "نسيجنا" للتطريز والقشّ، محطَّة حنَّاء مع فاطمة جمعة والمعلِّمة رنين زعبي، محطَّة الفُخَّار مع "فاخورة مسمار". 

وتتويجًا لهذا اليوم احتفل الطلاب والطالبات بعرس فلسطيني مع الموسيقى والأُغنيات والدبكات بمشاركة DJ الفنّان حمادة طبعوني. 

عند انتهاء العرس الفلسطيني تمّ دعوة جميع المشاركين لتناول وجبة الغداء حيث تبرعت والدة الطالبة رتاج حلو وحضَّرت أَكلة المجدَّرة، وأَعدّ فرع الطهي، بإِدارة الشيف المربّي شوقي عمري، السلطات والسحلب وخلطات مشروبات الأُعشاب. 

من الجدير ذكره أَن جميع الطلَّاب وجميع المعلِّمين والعاملين في المدرسة عبَّروا عن تقديرهم لتنظيم هذا اليوم التراثي وشاركوا بكلّ محطَّاته وفعالياته التي لاقت استحسانًا. 

مدير المدرسة، الأُستاذ عصام الشَّيخ سليمان أَكَّد في كلمته على أَهمّية توعية الجيل الصَّاعد وتعزيز الانتماء بالتراث الأَصيل فهذا التراث يجمع الجميع ويُشكِّل صُورًا جميلة تقوِّي الأَواصر بين الجميع في أَجواء تضمّها المودَّة والاحترام، الفرح والتعبير عن السَّعادة في أَجمل الفنون، كما أَنّ التفاف الطلاب والمعلّمين حول موائد الطعام يوثِّق العلاقات الطَّيبة والمحبَّة الخالصة.

heightقد يهمك ايضا