اغلاق
اغلاق

باتفاق مع الفيفا , اسرائيل ستفتح بعثة قنصلية مؤقتة في قطر خلال المونديال

خطاب نصار, تم النشر 2022/11/09 14:08

من المتوقع أن توقع إسرائيل في الأيام المقبلة اتفاقية مع الفيفا تسمح لها بفتح بعثة قنصلية مؤقتة في الدوحة عاصمة قطر ، وفي هذه المهمة سيتمكن الدبلوماسيون الإسرائيليون من تقديم المساعدة القنصلية لآلاف الإسرائيليين. من المتوقع أن يحضروا مباريات المونديال التي ستقام في قطر بعد  حوالي أسبوع ونصف .

 

وفقًا للتقديرات الإسرائيلية ، سيحضر عدد قليل نسبيًا من الإسرائيليين - حوالي 2000 فقط - مباريات كأس العالم ، التي ستنتهي في 18 ديسمبر ، بسبب التكاليف الباهظة للتذاكر والفنادق. في الماضي ، كان يُقدر في إسرائيل أن عشرات الآلاف من الإسرائيليين سيحضرون الألعاب.

 

وفقًا للاتفاق الذي تم التوصل إليه بمعرفة السلطات القطرية بين إسرائيل والفيفا ، سيتمكن الإسرائيليون من القدوم إلى قطر لمشاهدة المباريات ولن يُطلب منهم الحصول على تأشيرة. وقد أعدت وزارة الخارجية "أمر تشغيل" للحدث الكبير وعلى استعداد لتقديم المساعدة للعديد من الإسرائيليين الذين سيحضرون الألعاب.

 

في الأشهر الأخيرة ، أجريت محادثات مع القطريين للسماح بإنشاء مكتب اتصال مؤقت في الدوحة ، فقط لغرض تقديم القنصلية مساعدة الإسرائيليين مثل فقدان جواز السفر والاعتقال والتورط ، إلخ.

heightقد يهمك ايضا