اغلاق
اغلاق

إعادة بناء وجه رجل قُتل قبل حوالي 660 عامًا بضربة فأس

خطاب نصار, تم النشر 2022/11/09 12:22

ربما كانت ضربة الفأس على وجه محارب من العصور الوسطى هي الضربة الأخيرة التي تلقاها خلال معركة Visibi ، وهي معركة دامية وقعت في عام 1361 بين المزارعين السويديين والجيش الدنماركي. الآن ، بعد أكثر من 660 عامًا من تلك المعركة ، أصدر الباحثون عملية إعادة بناء للوجه تظهر شكل هذا المحارب.

 

وصف المحققون تفاصيل مروعة عن المحارب المجهول والضربة التي قتله. باستخدام طريقة تسمى القياس التصويري ، قام فريق من علماء الآثار بمسح البقايا البشرية المدفونة بالقرب من ساحة المعركة ونشروا النتائج التي توصلوا إليها ، مع لفتت جمجمة انتباه مؤلف الدراسة الرئيسي سيسيرو مورايس ، وهو مصمم برازيلي ثلاثي الأبعاد متخصص في إعادة بناء الوجه الإجرامي والتخطيط ، تصميم ونمذجة الأطراف الاصطناعية البشرية والحيوانات.

ظهر شق قطري عميق في الجمجمة من الجزء الأيسر السفلي من الفك السفلي إلى الفراغ الذي كان الأنف فيه. كذلك ، يبدو أن العديد من الأسنان قد تضررت بفعل قوة الضربة ، عندما كان من الممكن حدوث مثل هذه الجرح الخطيرة في المعركة ، كما اعتقد الباحثون ، بطريقة واحدة فقط: ضربة قوية بالفأس على الوجه. قال مورايس لـ Live Science: "من بين الأسلحة التي كان من الممكن استخدامها في تلك الأيام ، يبدو الفأس الأكثر تماسكًا". "لذلك ، صنعت فأسًا ووضعتها على العظم. من الصعب معرفة ما إذا كانت قتله ، لكنها بالتأكيد تسببت في الكثير من الضرر للأنسجة الرخوة. كان مشهد الفأس عالقًا في وجه المحارب صادمًا."

heightقد يهمك ايضا