اغلاق
اغلاق

حماية البيئة تنشر تعليمات جديدة بشأن جمع حاويات المشروبات من الشركات من قبل المصنعين والمستوردين

خطاب نصار, تم النشر 2022/11/09 11:24

نشرت وزارة حماية البيئة للتعليق العام مسودة تعليمات بشأن عملية تجميع لحاويات المشروبات من الشركات. توضح التعليمات بالتفصيل الحد الأقصى المعقول لتكرار التجميع ، اعتمادًا على حجم العمل ، سواء بالنسبة للتجميع اليدوي أو للتحصيل بواسطة الآلات الأوتوماتيكية.

 

الغرض من قانون الإيداع هو تحسين مستوى النظافة في المجال العام وتقليل كمية القمامة المرسلة إلى المكب ، من خلال إنشاء آلية اقتصادية تهدف إلى تشجيع جمع حاويات المشروبات الفارغة وإعادة تدويرها.

يفرض القانون واجبات على الشركات لقبول أي مشروب فارغ وبملصق يتم تسليمه له من قبل المستهلك ، وإعادة الوديعة. أيضًا ، يلتزم المصنعون والمستوردون بتجميع حاويات المشروبات الفارغة والمميزة التي تراكمت في الأعمال التجارية وإرجاع رسوم الإيداع الخاصة بهم. وفقًا للقانون ، يجب أن يتم الجمع بتواتر معقول ، عندما يُسمح للمشرف بإعطاء تعليمات بشأن الفترات الزمنية القصوى اعتمادًا على حجم العمل وموقعه.

 

في ضوء التوسع في التزام الإيداع على حاويات المشروبات الكبيرة في ديسمبر 2021 ، وبالنظر إلى الاستفسارات التي تلقتها وزارة حماية البيئة من الشركات بشأن الصعوبات في إفراغ حاويات المشروبات الفارغة من قبل المصنعين والمستوردين ، صاغت الوزارة تعليمات بشأن وتيرة الجمع وفقًا للمادة 7 (ج) من القانون. الغرض من التعليمات هو منع حالات الجمع في فترات زمنية طويلة والتي تشكل عبئًا على الأعمال التجارية وقد تضر بخدمات التحصيل التي تلتزم الشركات بتقديمها للمستهلكين.

heightقد يهمك ايضا