اغلاق
اغلاق

منطقة "البحيرة الوردية"في السنغال تحاول التأقلم والتعامل مع أزمة المناخ

خطاب نصار, تم النشر 2022/11/03 10:32

بحيرة ريتبا في السنغال هي مركز سياحي واقتصادي للبلد في غرب إفريقيا. بسبب أزمة المناخ ، تعرضت السنغال لأمطار غزيرة تسببت في فيضانات في منطقة البحيرة التي أطلق عليها اسم "البحيرة الوردية" بسبب مياهها الوردية لوجود طحالب Dunaliella salina. والآن ، يعمل سكان البلد ، الذي يعاني أيضًا من فقر مدقع ، على إنقاذ ما هو ممكن بعد الكارثة التي حلت ببلدهم.

 

يقف Maget N'Dior على شاطئ بحيرة Rataba ، التي تقع شمال شبه جزيرة Cap-Ver في السنغال ، المشهورة بمياهها ذات اللون الوردي ، وأشار إلى كومة من الملح ، يتم وضع حبيباتها ببطء في أكياس بواسطة مجموعة من الرجال يكدحون تحت شمس الظهيرة الحارة وهم يضربون رؤوسهم. قال نديور ، الذي يشغل منصب رئيس جمعية جامعي الملح ، مشيرًا إلى كومة الملح التي تقدر بحوالي 200 طن: "هذا ما تمكنا من توفيره عندما ارتفعت المياه".

وقال لفرانس برس إنهم سيبيعون خلال شهرين كل الملح الذي تمكنوا من استخراجه قبل أن تبتلع البحيرة الباقي. بعد ذلك ، قد يستغرق الأمر ما يصل إلى أربع سنوات قبل أن يتم جمع المعدن المرغوب فيه مرة أخرى ، بسبب الأمطار الغزيرة التي سقطت على السنغال هذا العام ، كجزء من الآثار المدمرة لتغير المناخ الذي يؤثر على العالم.

heightقد يهمك ايضا