اغلاق
اغلاق

عائدات الدولة الضريبية منذ بداية العام حتى نهاية أيلول 355 مليار شيكل

خطاب نصار, تم النشر 2022/10/31 10:06

من المتوقع أن يزداد تحصيل رسوم الضمان الاجتماعي والتأمين الصحي من الموظفين هذا العام بمقدار 9 مليار شيكل ، وهو في الواقع قفزة لا تقل عن 11٪ مقارنة بالعام الماضي ، وزيادة قدرها 5 مليارات شيكل مقارنة بالتوقعات.

 

تعود الزيادة المتوقعة في التحصيل إلى زيادة العمالة في الاقتصاد وزيادة متوسط ​​الراتب. بالمناسبة ، من المتوقع أن يزداد تحصيل رسوم التأمين الوطني فقط بمقدار 6 مليار شيكل ، وهي زيادة جنونية بنسبة 12٪. وبحسب التوقعات ، فإن الزيادة ستمكن من تغطية الزيادات في نفقات التأمين الوطني في مجالات مثل مخصصات التمريض وبدلات الإعاقة ومنع حدوث عجز.

بعد تصاعد النشاط الاقتصادي ، بلغت عائدات الدولة الضريبية من بداية العام حتى نهاية أيلول 355 مليار شيكل ، بزيادة 17٪ عن العام السابق. في الوقت نفسه ، كانت هناك زيادة كبيرة في الدخل من رسوم الضمان الاجتماعي ورسوم التأمين الصحي التي يجمعها الضمان الاجتماعي.

 

في الواقع ، بلغت رسوم التأمينات الاجتماعية والتأمين الصحي التي تم جمعها هذا العام حتى أيلول (سبتمبر) من المستأجرين والعاملين لحسابهم الخاص وأرباب العمل 66 مليار شيكل مقابل 59 مليار شيكل في الفترة المماثلة. هذه زيادة قدرها 7 مليار شيكل و 12٪. بلغت رسوم التأمين الوطني وحدها التي تم تحصيلها في الأرباع الثلاثة الأولى 43.8 مليار شيكل ، بزيادة قدرها 5.1 مليار شيكل.

heightقد يهمك ايضا