اغلاق
اغلاق

أزمة المناخ ستؤثر أيضًا على الرياح وتهدد بدفن القرى تحت الرمال

خطاب نصار, تم النشر 2022/10/31 9:24

وفقًا لتقديرات خبراء المناخ ، ستظهر آثار تغير المناخ في العالم (وهي في الواقع تظهر بالفعل) في كل من التغيرات التدريجية ، مثل زيادة متوسط ​​درجة الحرارة وزيادة تواتر وشدة غير المعتاد. الأحداث المناخية ، من بين أمور أخرى زيادة في شدة وتواتر العواصف والرياح التي تصاحبها. أظهرت دراسة جديدة أنه بحلول نهاية هذا القرن ، ستظهر حالة يتسبب فيها نظام الرياح في تأثير الصحراء والكثبان الرملية على البنية التحتية البشرية والزراعة والمنازل.

 

في الدراسة ، التي نُشرت في مجلة Nature Climate Change ، قام باحثون من جامعة King's College London للأبحاث العامة بتحليل أنظمة الرياح المستقبلية لمحاولة التنبؤ بتأثير الكثبان الرملية الصحراوية والرمال الساحلية ، والتي من المحتمل أن تكون مدمرة وتهدد النقل. البنية التحتية والصناعة والزراعة والمناطق المأهولة بالسكان - في سيناريو بدا خياليًا ، لكنه أصبح الآن ملموسًا وستختفي فيه قرى بأكملها تحت الرمال.

تغطي الكثبان الصحراوية ورمال البحر حوالي 20٪ من مناطق العالم القاحلة. تحليل البيانات حول شكل وسرعة انتقال واتجاه الكثبان الصحراوية المتنقلة حول العالم ، استخدم الدكتور أندرياس باس ولوسي ديلوفيل من قسم الجغرافيا في كينجز كوليدج لندن أنماط الرياح المستقبلية التي تم تغييرها بسبب تغير المناخ لتحديد تأثير ذلك على هذه الكثبان. المتغيرة والمناظر الطبيعية الرملية.

heightقد يهمك ايضا