اغلاق
اغلاق

في الطريق إلى مؤتمر المناخ بشرم الشيخ ، وضع حد للغسيل الأخضر (Greenwash) في مجال المناخ المالي

خطاب نصار, تم النشر 2022/10/27 9:47

تم تقديم التصنيف الإسرائيلي اليوم (26/10) للمرة الأولى كجزء من جائزة الحلول المناخية من الصندوق الكندي الكندي (JNF) و Start-Up Nation Central والصندوق الوطني لإسرائيل وتحضيرًا لقمة الأمم المتحدة للمناخ COP27 التي ستنعقد في نوفمبر في شرم الشيخ.

 

وزيرة حماية البيئة تمار زاندبرغ: "التصنيف الإسرائيلي هو بالفعل أخبار جيدة للمجتمع الإسرائيلي والقطاع المالي فيه ، وهو خطوة مهمة أخرى في الكفاح المستمر ضد أزمة المناخ. وسيؤدي تضمين الاعتبارات البيئية في عمليات الاستثمار إلى تطوير تقنيات المناخ وتشجيع الاستثمار في الشركات الخضراء ، وستضع دولة إسرائيل في نفس الصفحة مثل البلدان الأخرى في عالم أدرك أيضًا أهمية القطاع المالي في مكافحة أزمة المناخ. التكيف مع المعيار الإسرائيلي بالنسبة للاقتصاد الأوروبي هي إشارة مهمة ومن المتوقع أن تحسن الأداء البيئي للاقتصاد الإسرائيلي ".

المدير العام لوزارة حماية البيئة غاليت كوهين: "التصنيف الإسرائيلي ، الذي نشرنا مسودته اليوم ، يستند إلى التصنيف الراسخ في تشريعات الاتحاد الأوروبي ، والذي جلب حتى الآن عددًا من الأخبار الرئيسية للبيئة في القطاع المالي. إن وضع معايير واضحة وقابلة للقياس فيما يتعلق بتأثير النشاط الاقتصادي للشركات على المناخ يمكن أن يساعد القطاع المالي على الانخراط في مكافحة الأزمة الكبرى لجيلنا. إن إنشاء معيار موحد سيمنع الغسل الأخضر ويتيح إمكانية إنشاء بنية تحتية مهمة لتطوير السياسات والمنتجات في مجالات الاستدامة المالية ".

heightقد يهمك ايضا